طلاب جامعة حلب الحرة في أعزاز ينددون بقرارات ’’حكومة الإنقاذ‘‘

فريق التحرير125 مارس 2019آخر تحديث :
وقفة نظمها طلاب جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

نظم طلاب جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز، شمال محافظة حلب، التابعة للحكومة السورية المؤقتة، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية تنديداً بقرارات ’’حكومة الإنقاذ‘‘ بإغلاق عدد من أفرع الجامعة في بعض مناطق الشمال السوري المحرر، ورفعوا لافتات كتب عليها: ’’افصلوا السياسة عن التعليم، ارفعوا أيديكم عن التعليم‘‘.

وقال ’’حسين عكاش‘‘، طالب حقوقي في جامعة حلب الحرة، في حديثه لحرية برس، إن الوقفة التي نظمها طلاب الجامعة اليوم جاءت للتضامن مع زملائهم في مناطق غربي حلب ومدينة إدلب، بعد سيطرة المجلس التعليمي في إدلب التابع لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘ على أقسام ومبنى جامعة حلب الحرة في المناطق المحررة.

وأضاف عكاش، ’’يجب أن تُفصَل السياسة عن التعليم، لأن التعليم لا يمكن تسييسه، وهو أسمى من كل الأهداف التي تدور في فلك أهداف البعض‘‘، حسب قوله.

وأكد الطالب أن طلاب الجامعة لن يصمتوا عن أفعال المجلس التعليمي التابع لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘، وسيقفون جنباً إلى جنب مع زملائهم في الجامعة حتى يتحقق مرادهم بإكمال تعليمهم في مناطقهم.

وبحسب عكاش، تهدف هذه الوقفة إلى مناهضة ممارسات ’’حكومة الإنقاذ‘‘ التي تماثل ممارسات نظام الأسد في ترحيل المدنيين، حيث سيضطر الطلاب إلى سلوك مسافات طويلة للوصول إلى جامعة حلب الحرة في أعزاز.

يشار إلى أن ’’حكومة الإنقاذ‘‘ سيطرت على مباني جامعة حلب الحرة في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

وقفة نظمها طلاب وطالبات جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
طالب المحتجون بفصل السياسة عن التعليم ونددوا بقرار حكومة الإنقاذ بشأن جامعة حلب الحرة – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل