إصابة 7 “إسرائيليين” بصاروخ أطلق من غزة على شمال “تل أبيب”

فريق التحرير25 مارس 2019آخر تحديث :
مكان سقوط الصاروخ في تل أبيب – وسائل إعلام عبرية

أكدت وسائل إعلام “إسرائيلية”، صباح اليوم الإثنين، سقوط صاروخ أطلق من غزة في منطقة مدينة “كفار سابا” وسط فلسطين المحتلة، تسبب بإصابة عدد من الإسرائيليين.

وقال مكتب الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن “صاروخاً أطلق من قطاع غزة، وإن سكان منطقة شارون أبلغوا عن سماع صوت انفجار وإصابات في انهيار مبنى في موشاف”، منوهاً إلى أن “التفاصيل قيد الفحص”، حسبما أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية

وأوضح الناطق العسكري، أن “صافرات الإنذار دوت في منطقة كفار سابا المحاذية لمدينة قلقيلية، والتي تقع في أواسط إسرائيل، تبعها سماع صوت انفجار قوي في المنطقة”، مؤكداً أن “الصاروخ أصاب مباشرة أحد البيوت في بلدة “مشميرت” الواقعة في منطقة الشارون”.

وأكدت الصحيفة إصابة نحو 7 إسرائيليين إصابات بين “طفيفة ومتوسطة”، إضافة لوجود أضرار في منزل لمستوطن إسرائيلي بمنطقة “موشاف”.

وفور الهجوم، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، كتيبتي مشاة على حدود غزة. ونقلت “رويترز”، أن قيادة الجيش قررت استدعاء قوة من جنود الاحتياط، التابعة للدفاعات الجوية.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، قطع زيارته الحالية إلى واشنطن، كما هدد برد غير مسبوق على الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة على تل أبيب.

وقال “نتنياهو”: “لقد أنهيت مكالمة مشاورات مع رئيس الأركان، رئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي”، مضيفاً “ما وقع هو هجوم وحشي على إسرائيل ونحن سنرد بقوة”.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق أي صواريخ، كما لم يصدر رد فعل فوري عن حركة حماس.

وهذه المرة الثانية، التي يُطلق فيها صاروخ من غزة على منطقة وسط “إسرائيل”، خلال الشهر الجاري، حيث سبق أن أطلقت جهة غير معروفة صاروخا بتاريخ 14 مارس/آذار الجاري، على منطقة تل أبيب، لم يسفر عن وقوع إصابات؛ وردت “إسرائيل” في حينه، بسلسلة غارات على مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل