البيت الأبيض: “قسد” تحتجز ألف مقاتل أجنبي من 40 دولة

فريق التحرير24 مارس 2019آخر تحديث :
عناصر أوروبيون من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” – أرشيف

حرية برس:

قال البيت الأبيض في بيان له، اليوم الأحد، إن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، تحتجز مقاتلين أجانب من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا، ينحدرون من بلدان مختلفة حول العالم.

وأكد البيت الأبيض أن “هناك أكثر من ألف مقاتل أجنبي من أكثر من 40 دولة محتجزون لدى قوات سوريا الديمقراطية”، من دون تحديد تلك الدول.

وأوضح القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، “باتريك شاناهان”، أن “قوات سوريا الديمقراطية أكدت أنها سيطرت على كامل الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق”.

وقال “شاناهان” في بيان له، إن “داعش كان يسيطر على مناطق تصل مساحتها إلى 20 ألف ميل مربع في الدولتين، بدأ تطهيرها من التنظيم منذ يناير عام 2017″، مشيراً إلى أنه لم يعد يسيطر على أي مناطق سكنية.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد أعلن قبل يومين أن الولايات المتحدة حررت 100% من الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

في السياق ذاته، كشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، أمس السبت، عن وجود نحو 60 مواطناً ألمانياً ينتمون إلى التنظيم في سجون ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن غالبية المسجونين من النساء، ومعهن عشرات الأطفال الألمان.

من جهتها، أعلنت ميليشيا “قسد” عن عدد عناصرها الذين قتلوا وأصيبوا في أثناء المعارك مع تنظيم الدولة خلال السنوات الماضية.

وذكرت الميليشيا في بيان لها، أمس السبت، أنها تمكنت خلال السنوات الخمس الماضية من السيطرة على 52 ألف كم من الأراضي السورية، سقط خلالها 11 ألف قتيل من عناصرها، وأصيب 21 ألفاً بجروح.

ويأتي إنهاء نفوذ التنظيم بعد عمليات عسكرية بدأتها مليشيا “قسد” في إطار عملية “عاصفة الجزيرة”، التي أطلقت آخر مراحلها شرق الفرات، في أيلول العام الماضي، واستهدفت إنهاء نفوذ التنظيم بالكامل في المنطقة.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل