مقتل ثمانية أطفال في انفجار عبوة ناسفة قرب العاصمة السودانية

فريق التحرير24 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
 عبوة ناسفة - حرية برس Horrya press
مقتل 8 أطفال في انفجار عبوة ناسفة في أم درمان غرب العاصمة السودانية-متداول

لقي ثمانية أطفال حتفهم، اليوم السبت، إثر انفجار قنبلة في مدينة “أم درمان” غرب العاصمة السودانية “الخرطوم”، وفقاً لما أفادت به مصادر أمنية سودانية.

وبحسب صحيفة “الجماهير” الإلكترونية السودانية المستقلة، التي نقلت بدورها عن شهود عيان، فإن “انفجاراً وقع في منطقة “الفتح” في “أم درمان” غرب العاصمة السودانية، قرب معسكر تدريب للجيش السوداني، أسفر عن مقتل 8 أطفال بينهم أشقاء”، وقد توفي سبعة منهم على الفور فيما نُقل الطفل الثامن إلى المستشفى وتوفي هناك.

وجاء في “الجماهير” على لسان سكان محليين: “أن الحادث وقع بعد ظهر اليوم عندما حاول الأطفال تفكيك قنبلة وجدوها في موقع تستخدمه قوات من الجيش للتدريب”.

كما ذكرت شاهدة عيان للصحيفة أن “الأطفال حملوا القنبلة إلى أحد المنازل وحاولوا تفكيكها، لكنها انفجرت ومزقت أجسادهم تماما”.

ووفقاً لمصادر سودانية، أدى الانفجار إلى إصابة آخرين أيضاً، جرى نقلهم إلى مستشفى أم درمان التعليمي في حالة خطيرة.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه، حيث تكررت حوادث مقتل الأطفال الناتجة عن انفجار القنابل ومخلفات الحرب، خاصة في المناطق العسكرية التي تشهد نزاعات مسلحة مثل “دارفور” و”جنوب كردفان” و”النيل الأزرق”.

يُشار إلى أن السودان يشهد احتجاجات على الغلاء منذ 19 كانون أول/ ديسمبر الماضي، تحولت بعد فترة وجيزة إلى مطالبات بإسقاط النظام الحاكم بقيادة الرئيس “عمر البشير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات