محلي “جرابلس” ينظم دورة تدريبية لمعلمي المرحلة الابتدائية

فريق التحرير123 مارس 2019آخر تحديث :
الدورة خصصت لمعلمي المرحلة الابتدائية في مدينة جرابلس وريفها – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

نظم مكتب التربية والتعليم في المجلس المحلي لمدينة جرابلس شرقي محافظة حلب، اليوم السبت، بالتعاون مع جامعة الزهراء، دورة تدريبية لمعلمي المرحلة الابتدائية.

وقال الأستاذ ’’عبد اللطيف المحمد‘‘، مدير مكتب التربية في المجلس المحلي في مدينة جرابلس، في حديثه لحرية برس، إن ’’الدورة خُصصت لمعلمي المرحلة الابتدائية في مدينة جرابلس وريفها، وتركز المحاور على اللغة العربية والرياضيات وطرائق التعليم والتربية‘‘.

وأضاف “المحمد” أن الدورة تهدف إلى ’’تأهيل للمعلمين ورفع مستواهم، حيث يخضع لها 80 مدرساً من الاختصاصات كافة، كما تنقسم إلى قسمين؛ نظري وعملي‘‘.

وأشار “المحمد” إلى أن المعلمين سيحصلون على شهادات بعد إخضاعهم لامتحانات، موضحاً أن الكادر التدريسي في الدورة من حملة شهادة الدكتوراة في هذه الاختصاصات.

بدوره، قال الدكتور ’’باكير محمد علي‘‘، النائب العلمي لرئيس جامعة الزهراء والمشرف الأكاديمي في مركز الخدمة المجتمعية على دورات التأهيل التي يقيمها المركز، إن هناك معايير للقبول في هذه الدورة؛ منها أن يكون المدرس حائزاً على شهادة جامعية في الاختصاصات المحددة، وأن يكون مدرساً في المرحلة الإبتدائية، وألا يتجاوز عمره 45 عاماً، بالإضافة إلى تجاوزه امتحان القبول.

وحول معايير تجاوز الدورة، أوضح علي، أن على المعلم ’’استيفاء الحضور وتقديم درس تطبيقي ناجح، كما يجب عليه أن يتجاوز الامتحان النهائي‘‘، لافتاً إلى أن عدد المحاضرات 45 محاضرة؛ نصفها نظري والآخر عملي، متمنياً أن تستمر مثل هذه الدورات، ’’لأن المجتمع لا ينهض إلا إذا نهض المعلم‘‘.

يشار إلى أن مدينة “جرابلس”، شرقي محافظة حلب، استقبلت آلاف المهجرين قسرياً من مدنهم التي احتلها نظام الأسد وروسيا، فيما يبلغ عدد الطلاب في مدارسها ما يقارب 30 ألف طالب في المراحل كافة.

تهدف الدورة إلى تأهيل للمعلمين ورفع مستواهم – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل