أردوغان يلتقي بوتين في موسكو الشهر المقبل

فريق التحرير23 مارس 2019آخر تحديث :
الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين – أرشيف

أعلن الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة الروسية موسكو الشهر المقبل.

وكشف “بيسكوف” أنه عقب اللقاء المقرر انعقاده في 8 أبريل/نيسان المقبل، سيشارك الزعيمان في اجتماع المجلس الأعلى للتعاون الروسي التركي.

وتأتي هذه الزيارة بعد نحو شهر ونصف الشهر من آخر زيارة أجراها “أردوغان” لروسيا، حيث حضر قمة ثلاثية في سوتشي، 14 فبراير/شباط الماضي، جمعته بـ”بوتين” إضافة إلى الرئيس الإيراني “حسن روحاني” لبحث آخر التطورات في سوريا.

كما التقى “أردوغان” و”بوتين” في موسكو، في 23 يناير/كانون الثاني 2019، حيث بحثا تعزيز الأمن الإقليمي وقضايا الشرق الأوسط.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من ارتكاب طائرات العدوان الروسي مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيداً بينهم نساء وأطفال كما أصيب 27 آخرين، إثر غارات استهدفت بلدة “كفريا” في ريف إدلب، بحسب الدفاع المدني.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب، وينص الاتفاق على سحب السلاح الثقيل من المنطقة المتفق عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل