“قسد” تنفي تقريراً عن هزيمة “داعش” بالكامل في الباغوز

2019-03-21T12:33:38+03:00
2019-03-21T12:38:17+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
83677 untitled design 3 - حرية برس Horrya press
بلدة الباغوز تشكل آخر معاقل تنظيم الدولة شرق نهر الفرات بسوريا – AFP

حرية برس – دير الزور:

نفت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لوكالة “رويترز”، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن سيطرتها على كامل بلدة “الباغوز” في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول إعلامي في ميليشيا “قسد” قوله: إنه “لا صحة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على بلدة الباغوز بالكامل”، مشيراً إلى أن “المعارك لا تزال مستمرة”.

وأعلنت مليشيا “قسد”، الثلاثاء الماضي، في بيان نُشر على موقعها الرسمي على الإنترنت، سيطرتها الكاملة على “الباغوز” آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

وشهد مخيم “الباغوز”، آخر جيوب تنظيم الدولة الإسلامية شرقي محافظة دير الزور، خلال اليومين الماضيين، معارك عنيفة بين عناصر التنظيم وميليشيا “قسد”، في محاولة من الأخيرة اقتحام المخيم والسيطرة عليه، بدعم من قوات التحالف الدولي.

وتمّكنت ميليشيا “قسد”، بتمهيد جوي من جانب قوات التحالف الدولي، الثلاثاء، من التقدم إلى داخل المخيم، وإجبار عناصر التنظيم على التراجع، ومحاصرتهم في المناطق المحاذية لنهر الفرات، في حين ما يزال عدد من عناصر التنظيم يقاتلون بشراسة ويرفضون الاستسلام.

يُذكر أن مليشيا “قسد”، أعلنت قبل عدة أيام بدء المعركة الأخيرة ضد عناصر تنظيم “داعش” المحاصرين في داخل مخيم “الباغوز”، بعد انتهاء المهلة التي منحتها الميليشيا لعناصر التنظيم، لتسليم أسلحتهم والاستسلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات