الجيش التركي يشن هجمات على مواقع لـ”بي كا كا” شمال العراق

فريق التحرير20 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 الجو التركي - حرية برس Horrya press
الطيران التركي يشن هجمات على مواقع البي كا كا-وكالة الأناضول

نشرت وزارة الدفاع التركية الأربعاء، بياناً عبر حسابها في موقع “تويتر”، قالت فيه إن سلاح الجو التركي تمكّن من تدمير مواقع تابعة لمنظمة “بي كا كا” شمالي العراق، واصفة إياها بالإرهابية والانفصالية.

وجاء في البيان، أن مقاتلات تركية شنت غارات على مواقع للمنظمة الإرهابية في مناطق “الزاب”، و”غارا”، و”أفاشين”، و”باسيان”، شمالي العراق، حيث أسفرت الغارة  عن تدمير مخازن أسلحة، ومستودعات ذخيرة، وتحصينات تابعة للمنظمة في المنطقة.

وتأتي الهجمات التي شنتها قوات الجيش والأمن التركي، رداً على هجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية في الداخل التركي بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

وبحسب ما نشرته وكالة “الأناضول” التركية، فإن تنظيم “بي كا كا” يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلاً له، وينشط في عديد من المدن والبلدات العراقية.

وكان الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، قد تعهد أن توقف أنقرة “التنظيمات الإرهابية عند حدها” على طول حدود بلاده الجنوبية مع سوريا والعراق.

وأضاف “أردوغان” في كلمة ألقاها في 10 مارس/ آذار الجاري، خلال تجمع انتخابي لحزب “العدالة التنمية”، انعقد في مدينة “إسكندرون” في ولاية “هاتاي” الجنوبية، “سنوقف التنظيمات الإرهابية عند حدها على طول حدودنا الجنوبية انطلاقاً من منطقة منبج مثلما ألحقنا الهزيمة بها في عفرين”.

وأكد أن بلاده ما زالت مصرة على إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا تمكن السوريين في تركيا من الرجوع إلى بلادهم بسلام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة