ترميم صوامع الحبوب في “أخترين” شمالي حلب

فريق التحرير20 مارس 2019آخر تحديث :
صوامع الحبوب في مدينة اخترين شمالي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

انتهى المجلس المحلي في مدينة “أخترين” شمالي حلب من إصلاح وترميم صوامع الحبوب، التي توقفت قبل سنوات بسبب القصف الذي تعرضت له في عملية “درع الفرات” ضد تنظيم “داعش” في المنطقة.

وقال “أحمد الحسن إبراهيم”، رئيس مديرية الزراعة في “أخترين”، إنه “جرى اتفاق مؤخراً مع منظمة ’شفق’ التركية لترميم وإعادة هيكلة صوامع الحبوب الموجودة في المنطقة، ما سوف يمكننا من شراء كميات الحبوب معظمها داخل قطاعاتنا وتخزينها”، حيث أن كل صومعة تسع ما يعادل 1000 طن من الحبوب”.

وأضاف “إبراهيم” أن إعادة تأهيل الصوامع ستساعد أيضاً على “تخزين الأسمدة والمبيدات الحشرية التي تأتي من المنظمات التي تهتم بشؤون الزراعة، إضافة إلى المساعدات الزراعية عن طريق مديرية الزراعة التركية”.

وأوضح أن “مديرية الزراعة في ’أخترين’ وريفها تضم ما يعادل 67 ألف هكتار موزعة على 4790 مزارعاً، منها 20% أراض مروية، و50% أراض مشجرة، في حين يوجد 10% أملاك عامة عبارة عن قطاعات جبلية”.

بدوره، قال “أبو عمر”، أحد المزارعين في “أخترين”، أن عودة صوامع الحبوب إلى العمل من شأنه أن يوفر الجهد والوقت الذي يبذله المزارعون في تخزين الحبوب والمواد الزراعية، إضافة إلى توفير مصاريف أخرى بسبب عمليات التنقل من منطقة إلى أخرى لجلب المستلزمات الزراعية.

من الجدير بالذكر أن المجلس المحلي في مدينة “أخترين” يعمل بالتعاون مع منظمات داعمة على إعادة ترميم البنية التحتية للمدينة بشكل كامل، بالإضافة إلى ترميم المؤسسات الحكومية بهدف تفعيل العمل فيها مرة أخرى.

صوامع الحبوب في مدينة أخترين شمالي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
صوامع الحبوب في مدينة أخترين شمالي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل