إصابة خمسة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال قرب غزة

فريق التحرير19 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
54434292 1359415310874064 819498576328523776 n - حرية برس Horrya press
المئات من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من السياج الحدودي الفاصل خلال الحراك البحري الـ25 شمال قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات المسير البحري الـ25، الذي حمل عنوان ’’غزة تنتصر على محاصريها‘‘، بالإضافة إلى فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لغزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ في حديثه لحرية برس، إصابة نحو خمسة مواطنين شمال قطاع غزة اثنين منهم شرق مخيم البريج خلال مواجهات الإرباك الليلي والمسير البحري الـ25 بالقرب من الحدود الشمالية للقطاع، أحدهم صحفي، حيث وصفت جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

وأطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الغاز المسيل للدموع اتجاه المتظاهرين أثناء مشاركتهم في فعاليات الحراك البحري على شاطئ بحر السودانية وبالقرب من الحدود الفاصلة شمال قطاع غزة.

من جهتها، تحدثت غرفة العمليات المشتركة التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية، عن عودة كافة وسائل الفعاليات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة من إشعال الإطارات المطاطية وإطلاق البالونات الحارقة والارباك الليلي وغيرها، نظراً لعدم استجابة الاحتلال الاسرائيلي لمطالب وشروط المقاومة الفلسطينية من أجل عودة الهدوء على حدود غزة.

فيما قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، إلى جانب استهداف مجموعة من المواطنين الفلسطينيين شرق محافظة رفح أثناء مشاركتهم بفعاليات الارباك الليلي جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات في تلك الأماكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات