’’قسد‘‘ تسيطر على آخر معاقل ’’داعش‘‘ في دير الزور

فريق التحرير19 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
 4 - حرية برس Horrya press
قوات من مليشيا “قسد” شرقي دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

أعلنت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الثلاثاء، سيطرتها الكاملة على مخيم “الباغوز” شرقي محافظة دير الزور، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

وقالت مليشيا ’’قسد‘‘ في بيان نُشر على موقعها الرسمي على الإنترنت، إن قواتها سيطرت بشكل نهائي ﻋﻠﻰ ﻣﺨﻴﻢ “ﺍﻟﺒﺎﻏﻮﺯ”، مضيفةً أن ’’عدداً من عناصر التنظيم ما زالوا يتحصنون في بعض الجيوب بمحاذاة نهر الفرات‘‘.

وأضافت في بيانها أن ’’الاﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ما زالت مستمرة بشكل متقطع ﻣﻊ عناصر تنظيم (داعش)، حيث تقوم (قسد) بالتعامل ﻣﻌﻬﻢ ﻹﺟﺒﺎﺭﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﺘﺴﻼﻡ ﺃﻭ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻴﻬﻢ‘‘، مشيرةً إلى أن قواتها قامت بإجلاء مئات الجرحى والمصابين من عناصر التنظيم في أثناء سيطرتها على مخيم “الباغوز”.

وشهد مخيم “الباغوز”، آخر جيوب تنظيم الدولة الإسلامية ،شرقي محافظة دير الزور، خلال اليومين الماضيين، معارك عنيفة بين عناصر التنظيم وميليشيا ’’قسد‘‘، في محاولة من الأخيرة اقتحام المخيم والسيطرة عليه، بدعم من قوات التحالف الدولي.

وتمّكنت ميليشيا ’’قسد‘‘، بتمهيد جوي من جانب قوات التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، من التقدم إلى داخل المخيم، وإجبار عناصر التنظيم على التراجع، ومحاصرتهم في المناطق المحاذية لنهر الفرات، في حين ما يزال عدد من عناصر التنظيم يقاتلون بشراسة ويرفضون الاستسلام.

من الجدير بالذكر أن مليشيا ’’قسد‘‘، أعلنت قبل عدة أيام بدء المعركة الأخيرة ضد عناصر تنظيم ’’داعش‘‘ المحاصرين في داخل مخيم “الباغوز”، بعد انتهاء المهلة التي منحتها الميليشيا لعناصر التنظيم، لتسليم أنفسهم والاستسلام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة