إيران تخترق هواتف مسؤولين في “إسرائيل”

فريق التحرير19 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
5c8f22cdd43750f73e8b45dc - حرية برس Horrya press
لم يعرف بعد ما هي المعلومات التي حصل عليها الإيرانيون – AFP

كشفت مصادر إعلامية، أمس الإثنين، أن إيران تمكنت من اختراق هواتف مسؤولين “إسرائيلين”، وحصلت على معلومات من خلال التنصت عليهم.

وذكرت صحيفة “إندبندنت عربية”، أن ” إيران اخترقت هاتفي ’سارة نتنياهو’ زوجة، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ونجله ’يائير’، للتنصت على ’بنيامين نتنياهو’ في بيته”، مضيفة أن “الاختراق وقع قبل عدة أشهر، وبعد كشفه سُدَّت الثغرة وجرى التعتيم على الأمر الذي شكل فضيحة مدوية للأمن الإسرائيلي”.

وأوضحت الصحيفة، أنه “لم يُعرف بعد ما هي المعلومات التي حصل عليها الإيرانيون من هذا التنصت، إن كان قد حدث فعلاً، وإذا كان الإيرانيون سيعترفون به، فيما تلتزم إسرائيل الصمت”.

يأتي هذا، بعد يوم من كشف القناة الإسرائيلية الثانية أن إيران حصلت على معلومات من هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق “إيهود باراك”، مشيرةً إلى أن رئيس جهاز الشاباك، “نداف أرغمان”، أبلغ باراك أنه هاتفه وحاسوبه اختُرِقا، وأن جهات مختصة في الاختراق وصلت إلى هاتفه وحاسوبه وباعت محتوياتهما لإيران.

وأضافت القناة، أنه “لا توجد أي معلومات مسيئة وصلت إلى الإيرانيين، وأن عملية الاختراق لم تكن بسبب إهمال من باراك”.

وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك”، كشف في 14 مارس/ أذار الجاري اختراق إيران هاتف “بيني غانتس”، رئيس الأركان الإسرائيلي السابق والمرشح لرئاسة الحكومة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن “غانتس” أُبلِغَ باختراق هاتفه قبل خمسة أسابيع، وأن الشاباك يعتقد أن المخابرات الإيرانية تمكنت من الوصول إلى معلومات “غانتس” الشخصية ومراسلاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات