السلطات الكويتية تعتقل رجل أعمال سوري موال للأسد

فريق التحرير19 مارس 2019آخر تحديث :
صورة رجل الأعمال السوري مازن الترزي الذي اعتقلته اليوم السلطات الكويتية

حرية برس:

اعتقلت سلطات الأمن في الكويت، رجل الأعمال السوري “مازن الترزي” وأربعة من معاونيه، وفقاً لما نقلته صحيفة القبس الكويتية.

وفي التفاصيل، ذكرت الصحيفة أن سلطات الأمن داهمت مقر مجلته “الهدف”، وصادرت أجهزة الكمبيوتر وكاميرات المجلة وهواتف رجل الأعمال السوري الخاصة، واقتادته مقيد اليدين، وأن عملية الاقتحام والتفتيش والمصادرة استغرقت ثلاث ساعات.

وجاء اعتقال “مازن الترزي” وسكرتيره الخاص واثنين من معاونيه على خلفية قيامه بتبييض الأموال لمصلحة جهات خارجية، وطباعة مناشير من دون تصريح، وفقاً لمصادر الصحيفة، كما وُجهت لهم اتهامات بالانتماء لحزب الله والتخابر معه.

هذا وقد ذُكِر اسم “مازن الترزي” في قائمة رجال الأعمال السوريين الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية، حيث أفاد بذلك بيان نشره قادة الاتحاد في بروكسل في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقد وقع “مازن الترزي”، المولود في دمشق عام  1962، والمقيم في الكويت، مؤخراً، عقداً مع “شركة دمشق شام القابضة”، من أجل استثمار مول “ماروتا سيتي” بما يعادل 108 مليار ليرة سورية، عن حصته التي بلغت 51%، ليسجل المستثمر بذلك لأول مرة حصة تتجاوز حصة الجهة العامة الشريكة في العقد المبرم الذي بلغت قيمته الإجمالية 250 مليون دولار.

يُذكر أن “الترزي”، الذي يلقب بـ”رجل بشار الأسد”، حرص دوماً على دعم النظام السوري والتبرع لمدارس أبناء شهداء قوات الأسد، وقد شارك في تظاهرات الولايات المتحدة الداعمة للنظام الحاكم في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل