حملة توعوية لأطفال ’’الباب‘‘ حول مخاطر الحرائق والتعامل معها

فريق التحرير118 مارس 2019آخر تحديث :
عنصر من الدفاع المدني يشرح للاطفال كيفية عمل سيارة الاطفاء – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

أقام الدفاع المدني السوري بالتعاون مع مركز ’’هوز‘‘ للتطوير المجتمعي، اليوم الإثنين، رحلة للأطفال في مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، في المركز الرئيس للدفاع المدني، لتعريفهم بالحرائق وأهمية إطفائها وإعلامهم بشأنها والتعامل معها بوعي كبير.

وقال مدير مركز هوز، ’’معتز ناصر‘‘، في حديثه لحرية برس، إن المركز نظم ’’ضمن جهوده في دعم المؤسسات المحلية الثورية في المنطقة، رحلة لأطفال معاهد القرأن إلى مركز الدفاع المدني في المدينة‘‘.

وأضاف ’’ناصر‘‘ أن ’’الدفاع المدني مؤسسة ثورية نفخر بها كما كان الأطفال مسرورين جداً بهذا النشاط الأول من نوعه في المدينة، كما نشكر الدفاع المدني على جهودهم المبذولة وأعمالهم جميعها‘‘.

بدوره، قال ’’يحيى أبو حمزة‘‘ أحد عناصر فريق الدفاع المدني في الباب، إن ’’الأطفال في هذا العمر لهم رغبة شديدة في الاكتشاف والتعلم، وحاولنا اليوم أن نشرح لهم عن رجل الأطفاء وماهية عمله، وعن أسطوانات الإطفائية وماذا يوجد في داخلها‘‘.

واختتم “أبو حمزة” حديثه بالقول: ’’علمنا الأطفال أساليب الوقاية من الحرائق وطرق إعلام الفرق المختصة في حال حدوث أي حريق في جوارهم أو بالقرب منهم‘‘.

من جهته، قال الطفل ’’سامر حكيم‘‘، من أبناء مدينة الباب، ’’سررنا جداً في هذه الرحلة التوعوعية، فقد علمونا ألا نقترب من أي جسم مشبوه موجود في على الأراضي، وكيفية إعلام الدفاع المدني أو الإطفائية لإخماد الحرائق‘‘.

يذكر أن الدفاع المدني أقام ندوات سابقة عديدة في الباب شرقي محافظة حلب، للرجال، كما أن فريق النساء أقام أيضاً دورات للتنبيه عن أي أجسام غريبة موجودة في محيط المدينة وما حولها.

أطفال ينبطحون في أثناء تشغيل زمور الخطر للتنبيه حال سماعه – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
عنصر من الدفاع المدني يشرح للأطفال مهمة سيارة الإسعاف – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
تشغيل نار للتعامل معها من قبل الدفاع المدني – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
عملية إطفاء الحرائق من قبل الدفاع المدني السوري لتعليم الأطفال أهمية خطر النار – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
بروشور توعية ضمن حملة سلامتكم غايتنا التي أطلقها الدفاع المدني – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل