“محلي جرابلس” يقيم احتفالاً في الذكرى الثامنة للثورة السورية

فريق التحرير118 مارس 2019آخر تحديث :
حضور للشخصيات الرسمية في الاحتفال مثل رئيس المجلس المحلي للمدينة وعدد من القيادات العسكرية – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أقام المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب، اليوم الإثنين، احتفالاً بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لانطلاق الثورة السورية ودخولها عامها التاسع، وأقيم الاحتفال في مدرسة ’’أحمد سليم منلا‘‘.

وقال الأستاذ ’’عبد خليل‘‘، رئيس المجلس المحلي للمدينة، في حديثه لحرية برس، إن الاحتفال الذي دعا إليه المجلس جاء بمناسبة ذكرى الثورة السورية، وذلك للتأكيد على استمرارية الثورة والتمسك بأهدافها وبتطلعات الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة‘‘.

ولفت “خليل” إلى مشاركة جميع الفعاليات الثورية في المدينة؛ حيث حضر قائد شرطة المدينة، وقادة الفصائل العسكرية وممثلون عن الشرطة العسكرية في المدينة وممثلون عن المنظمات العاملة ومواطنون أحرار، بالإضافة إلى المهجرين فيها.

بدوره، أشاد المواطن ’’مصطفى أبو حسن‘‘، بهذه الفعالية التي ذكّرت الناس بضرورة الاستمرار في قضية الشعب السوري الثائر، وذلك عبر التأكيد على مطالب الشعب بإسقاط النظام.

كما أشار إلى ضرورة وجود مثل هذه الفعاليات لأنها تؤكد للعالم أجمع أن الثورة موجودة، وأن المطالب الشعبية للثوار حق مشروع، ولا بد من محاسبة كل من لُطخت يداه بدماء الشعب السوري وعلى رأسهم بشار الأسد الذي أعطى الأمر بقصف المدن والبلدات وتهجير أهلها، حسب وصفه.

وقد تخلل الاحتفال كلمات ألقتها عدد من الشخصيات الممثلة للفعاليات في المدينة، كما شهد عرضاً مسرحياً لفرقة الأطفال تحاكي استهداف النظام المظاهرات السلمية.

وكان يوم الجمعة الماضي قد شهد تظاهرات في المدن المحررة عمومها في الشمال السوري، بمناسبة ذكرى الثورة السورية، حيث جدد المتظاهرون العهد بمواصلة الثورة حتى تحقيق أهدافها.

 

أعضاء المجلس المحلي لمدينة جرابلس ورئيس غرفة تجارة جرابلس في الاحتفال – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
فرقة أبو زهرة تؤدي عرضاً مسرحياً في الاحتفال – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل