“الجيش الوطني” يجهز لافتتاح معبر أبو الزندين شمالي حلب

فريق التحرير17 مارس 2019آخر تحديث :
معبر أبو الزندين الواصل بين مدينة الباب ومدينة حلب – عدسة حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس

بدأ “الجيش الوطني” التجهيزات لافتتاح معبر “أبو الزندين” الواصل بين مناطق سيطرته شمالي حلب ومدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد لتخفيف معاناة الأهالي الذين يضطرون للسفر إلى مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي حلب للوصول إلى مدينة حلب.

وبدأت اليوم الأحد عملية تنظيف وتجهيز المعبر ليتاح المرور به غداً الإثنين أمام المسافرين المدنيين بشكل طبيعي، مما سيخفف على المدنيين أعباء السفر لأكثر من 8 ساعات من مدينة الباب إلى مدينة حلب عبر مناطق سيطرة مليشيا قسد شرقاً.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد “يوسف الحمود” في حديثه لـ”حرية برس” أن “معبر أبو الزندين تم افتتاحه بقرار رسمي من قيادة الجيش السوري الوطني مع فيالق الجيش الوطني بالكامل”، منوهاً أن “عائدات المعبر ستكون لصالح الجيش الوطني والمنطقة”.

وأضاف “الحمود” أن “المعبر سيوقف الأرباح المضاعفة لمليشيا قسد التي كانت تفرض ضرائباً باهظة على حركة المدنيين والسيارات والتجارة التي تمر بمناطق سيطرتها”.

الجدير بالذكر أن معبر “أبو الزندين” الواصل بين مدينة الباب التي يسيطر عليها الجيش الوطني ومدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد، مغلق منذ أن استطاع الجيش السوري الحر إلى جانب القوات التركية تحرير مناطق شرقي وشمال حلب من تنظيم “داعش” الإرهابي ضمن عملية درع الفرات في العام 2016.

جانب من تجهيزات افتتاح معبر أبو الزندين الواصل بين مدينة الباب ومدينة حلب – عدسة حسن الأسمر – حرية برس©
جانب من تجهيزات افتتاح معبر أبو الزندين الواصل بين مدينة الباب ومدينة حلب – عدسة حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل