“بوتاس” يتصدر حلبة سباق الفورمولا متفوقاً على “هاملتون”

رياضة
فريق التحرير17 مارس 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
 - حرية برس Horrya press
بوتاس أثناء تتويجه بالمركز الأول في بطولة الفورمولا التي أقيمت على حلبة ألبرتبارك بمدينة ملبورن الأسترالية/متداول

حقق الفنلندي “فالتيري بوتاس”، سائق المرسيدس، تفوقاً على زميله البريطاني “لويس هاميلتون”، وفاز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى، في المرحلة الأولى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان.

وبذلك يكون فريق مرسيدس قد ثبت هيمنته على الحلبة في البطولة التي أقيمت على حلبة “ألبرت بارك” في مدينة “ملبورن” الأسترالية.

بينما حل الهولندي “ماكس فيرشتابن”، سائق ريد بل في المركز الثالث، متفوقاً على الألماني “سباستيان فيتل”، سائق فيراري الذي سيجد نفسه في سباق الغد خلف “هاميلتون”، حيث بات يتفوق عليه بفارق 40 نقطة في ترتيب بطولة العالم.

وقد حصل “بوتاس” على اللقب بفارق 20.9 ثانية عن زميله “هاميلتون”، بطل العالم خمس مرات، رغم أن الأخير قد حصل على المركز الأول في التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية من السباق متفوقاً على زميله.

وكان “بوتاس” قد تفوق على “هاميلتون” بفارق 0.145 ثانية مستفيداً من تعثره في لفته الأخيرة خلال تجارب السبت، بسبب خطأ طفيف ارتكبه عند المنعطف السابع، فيما حقق تفوقاً بفارق 0.556 ثانية عن فيتل.

وقد عبر “بوتاس” عن سعادته بهذا الفوز فيما صرح “فيتل” أنه لم يقدم الأداء المتوقع منه.

وكان “بوتاس” حقق على الحلبة الروسية في العام الماضي، فوزه الأول في سباقات الفئة الأولى، مانحاً فريق مرسيدس فوزه الرابع خلال أربعة أعوام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة