ميليشيا “الحوثي” تهدد باستهداف السعودية والإمارات

فريق التحرير16 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
saudi najran - حرية برس Horrya press
اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران في السعودية – أرشيف

هددت ميليشيا “الحوثي” اليوم السبت، بشن هجمات على السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفاً عسكرياً ضدها.

وقال “يحيى سريع”، المتحدث باسم الميليشيا، في مؤتمر صحفي في صنعاء، نقلته قناة “المسيرة”، أن الحوثيين يمتلكون صور وإحداثيات عشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للتحالف.

وأضاف “سريع” أن “دخول سلاح الجو المسيّر في المعركة عزز بنك أهداف القوة الصاروخية”، مشيراً إلى أن أهداف الحوثي “المشروعة” تمتد إلى “عاصمة النظام السعودي وإمارة أبو ظبي”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فقد صرح المتحدث أنهم أنتجوا “أجيالاً متقدمة من الطائرات الهجومية”، إضافة إلى “منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا”.

وتزامن هذا التهديد مع محاولات تقودها الأمم المتحدة لانقاذ اتفاق “ستوكهولم” وإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ أربعة اعوام، حيث يدعو الاتفاق إلى وقف إطلاق النار وانسحاب الحوثيين وإعادة انتشار مشترك لطرفي النزاع في الحديدة.

وكان الحوثيون قد استهدفوا في وقت سابق بلدات سعودية حدودية إضافة إلى العاصمة “الرياض” بصواريخ بالستية، كما تبنوا هجمات بطائرات مسيرة على مطاري “أبوظبي” و”دبي”.

وقالت السعودية إن قواتها الجوية تمكنت من اعتراض الصواريخ، ما أسفر عن مقتل مدني بشظية، في حين نفت الإمارات الواقعة.

من جهته، ناقش مجلس الأمن الدولي، الأربعاء الماضي، اتفاق الهدنة الذي جرى التوصل إليه في كانون الأول/ديسمبر الفائت، بين الحكومة اليمنية والحوثيين.، حيث أبلغ مبعوث الأمم المتحدة، “مارتن غريفيث”، مجلس الأمن أنه ما زال يعمل على جعل إعادة الانتشار “حقيقة واقعة”.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية عدد القتلى في اليمن بحوالى 10 آلاف شخص منذ آذار/مارس 2015، فيما تقول منظمات حقوقية إن الحصيلة قد تكون أعلى بكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات