معارك كر وفر في آخر معاقل ’’داعش‘‘ في دير الزور

2019-03-14T22:11:52+03:00
2019-03-14T22:18:36+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
 4 - حرية برس Horrya press
قوات من مليشيا “قسد” شرقي دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ في مخيم الباغوز شرقي محافظة دير الزور، آخر معاقل للتنظيم شرق الفرات.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن تنظيم ’’داعش‘‘ تمّكن صباح اليوم الخميس، من استعادة النقاط التي خسرها في مخيم الباغوز، عقب هجوم معاكس شنه مقاتلو التنظيم، على النقاط التي تقدمت إليها مليشيا ’’قسد‘‘ ليلة أمس، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط غارات جوية مكثفة شنتها طائرات التحالف الدولي على مناطق الاشتباكات.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك العنيفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، حيث قتل ثمانية عناصر من مليشيا ’’قسد‘‘، في حين قتل أكثر من ثلاثين عنصراً من التنظيم بينهم إعلامي بارز يدعى ’’معاذ الدهام‘‘ الملقب بـ’’أبو عامر الزر‘‘، نتيجة غارة جوية استهدفت تجمعاً لهم داخل مخيم الباغوز.

وكانت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ قد أعلنت قبل عدة أيام، بدء المعركة الأخيرة ضد عناصر تنظيم ’’داعش‘‘ المحاصرين داخل مخيم الباغوز، بعد انتهاء المهلة التي منحتها المليشيا لعناصر التنظيم المحاصرين، لتسليم أنفسهم والاستسلام.

الجدير بالذكر أن مليشيا ’’قسد‘‘ بدأت قبل حوالي أسبوعين، عملية اقتحام مخيم الباغوز، آخر جيب يسيطر عليه تنظيم ’’داعش‘‘ في سوريا، بعد رفض قيادات التنظيم المتشددة، تسليم المعتقلين، وإعلانهم رفض الاستسلام والقتال حتى الموت، إلا أنها فشلت حتى اللحظة في اقتحام المخيم، بسبب كثرة الألغام والتحصينات القوية للتنظيم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة