برشلونة يعاقب ليون بخماسية ويتأهل لربع نهائي “الأبطال”

رياضة
فريق التحرير14 مارس 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
1039739965 - حرية برس Horrya press
REUTERS

تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه نادي ليون الفرنسي 5 – 1، إياب ثمن النهائي على ملعب “كامب نو” اليوم الأربعاء.

انطلق الشوط الأول بين ناديي برشلونة وضيفه أولمبيك ليون الفرنسي، بضغط هائل من رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما استحوذ البرسا على مجريات اللعب، وأظهر تفوقه الواضح في وسط الملعب، بسبب غياب النجم حسام عوار عن المباراة وجلوسه على مقاعد البدلاء.

ولم يضع برشلونة الفرص التي لاحت، بعدما احتكم حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح، إثر قيام مدافع ليون بعرقلة النجم الأوروغواياني لويس سواريز، لينبري لها البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ويسجلها بنجاح في الدقيقة (18).

وعاد برشلونة مرة أخرى إلى ضرب مصيدة التسلل، التي فرضها أولمبيك ليون الفرنسي، إذ نجح لويس سواريز في العبور من مدافعي الفريق الضيف، وأعطى تمريرة سحرية لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي أسكنها بسهولة شباك حارس أولمبيك ليون في الدقيقة (31)، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرسا بهدفين مقابل لاشيء.

ودخل أبناء المدرب الفرنسي جينيسيو برونو الشوط الثاني بشكل مغاير لما ظهروا عليه في الحصة الأولى، بعدما فرضوا سيطرتهم على مجريات الأمور في الدقائق الأولى، عبر التحركات الكبيرة للقائد نبيل فقير، الذي اتعب مدافعي برشلونة بتمريراته المتقنة لزملائه.

ونجح أولمبيك ليون في إحراز هدف تقليص الفارق، عبر لاعب الوسط لوكاس توزارت، الذي استلم الكرة في منطقة الجزاء وأسكن الكرة في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في الدقيقة (58)، بعدما غابت الرقابة الدفاعية للاعبي برشلونة.

لكن برشلونة لم يستسلم لضغط ليون، بل اعتمد على الانطلاقات السريعة للنجم الفرنسي عثمان ديمبلي، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تلاعب بمدافعي الفريق الضيف، وأرسل الكرة في الشباك بالدقيقة (78).

واشتعل اللقاء، بعدما تقدم ليون إلى الأمام ليسجل هدف تقليص الفارق، لكن ليونيل ميسي قاد هجمة مرتدة وأعطى تمريرة سحرية لزميله المدافع جيرارد بيكيه، الذي سجل الهدف الرابع للبرسا، وأضاف زميله الفرنسي عثمان ديمبلي الهدف الخامس في الدقيقة (86)، لتُصبح النتيجة خمسة أهداف لواحد، لينجح البلاوغرانا في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة