رونالدو يقلب الطاولة على أتلتيكو ويقود يوفنتوس إلى ربع نهائي “الأبطال”

2019-03-13T00:53:56+02:00
2019-03-13T02:09:55+02:00
رياضة
فريق التحرير13 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
900x450 uploads201903139c0dd01b5d - حرية برس Horrya press
AFP

تمكن فريق يوفنتوس من تحقيق عودة تاريخية أمام أتليتكو مدريد في إياب دور الـ١٦ من بطولة دوري أبطال أوروبا على ستاد يوفنتوس أرينا بعد إنتهاء لقاء الذهاب بفوز أتليتكو مدريد بهدفين نظيفين ليعود يوفنتوس ويفوز بثلاثية نظيفة.

وقاد النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى تحقيق “ريمونتا” (عودة بالإيطالية) رائعة، بتسجيله ثلاثية في مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني.

وبدأ يوفنتوس اللقاء ضاغطاً وبدأت معه الإثارة مبكراً وعند الدقيقة الرابعة سدد كيليني الكرة لتسكن شباك أتليتكو مدريد ولكن يلجأ الحكم إلى الڤار ويكتشف وجود خطأ على البرتغالي كريستيانو رونالدو ويقوم بإلغاء الهدف.

واستمرت الإثارة وعند الدقيقة الــ٢٧ عرضية رائعة من بيرنارديسكي من الجهة اليسرى تصل إلى كريستيانو رونالدو الذي وضعها برأسه بقوة وبراعة في شباك يان أوبلاك ليشعل اللقاء مبكراً ، ثم توالت فرص اليوفي سعياً لتسجيل ثاني الأهداف وتعديل النتيجة في مجموع اللقائين ولكن لم ينجح عناصر يوفنتوس في هذا لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

ثم بدأ الشوط الثاني واستمر الضغط من يوفنتوس ، كريستيانو رونالدو لم يكتفي بما فعله في الشوط الأول وعند الدقيقة الــ٤٩ ومن عرضية رائعة من الجهة اليمنى وضعها رونالدو بطريقة ولا أروع في مرمى أوبلاك الذي حاول إخراجها لكنها تخطت خط المرمى بكامل محيطها، ليتواصل اللقاء بعدها هادئاً وحذراً من عناصر الفريقين، وعند الدقيقة ٨٢ كاد أن يسجل البديل مويس كين الهدف الثالث بعد خطأ من دفاع أتليتكو مدريد ولكنه أهدر الكرة.

وعند الدقيقة الــ٨٣ توغل بيرنارديسكي داخل منطقة الجزاء ليقوم دفاع أتليتكو مدريد بعرقلته ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح يوفنتوس ينفذها كريستيانو رونالدو على يمين أوبلاك لتكتمل العودة للكبير الإيطالي من جديد بعد الخسارة في واندا ميترولوبيتانو بهدفين نظيفين لتعلو صيحات جمهور يوفنتوس في ملعب اللقاء ويقود كريستيانو رونالدو يوفنتوس للعبور إلى دور الـ٨ من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان رونالدو أطاح يوفنتوس بالدور ربع النهائي الموسم الماضي بتسجيله ثنائية في تورينو قاد بها ريال للفوز 3-صفر في الذهاب ثم سجل هدف التأهل في الوقت القاتل ايابا (خسر ريال 1-3). لكن بعد أن أنهى المواسم الستة الماضية كأفضل هداف في المسابقة، وصل رونالدو الى الشباك مرة واحدة فقط هذا الموسم، قبل ثلاثيته الرائعة الثلاثاء، ليرفع رصيده الى 25 هدفا في مرمى أتلتيكو ويسجل الثلاثية الثامنة في دوري الابطال بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

وكان رونالدو حقق انجازا مماثلا ضد فولفسبورغ الالماني في 2016 بتسجيله ثلاثية في اياب ربع النهائي بعد الخسارة صفر-2.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة