استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

فريق التحرير12 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 8:36 مساءً
Capture 1 - حرية برس Horrya press
جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الحادثة في الخليل – رويترز

حرية برس:

استشهد شابان فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ’’ياسر فوزي الشويكي‘‘ (27عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل.

وذكرت وكالة ’’وفا‘‘ الفلسطينية، أن ’’قوات الاحتلال فتحت النار صوب الشاب، في منطقة واد الحصين، بالقرب من مستوطنة كريات أربع، شرق الخليل ما أدى لاستشهاده‘‘.

وأضافت الوكالة أن ’’قوات الاحتلال تركت الشاب ينزف على الأرض حتى استشهد حيث منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه‘‘.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ’’أن فلسطينياً قتل برصاصه بعد أن حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من موقع للجيش الاسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية‘‘، حسب وصفه.

كذلك استشهد شاب فلسطيني، بعد إصابته بجروح خطيرة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، ’’استشهاد محمد جميل عبد الفتاح شاهين ( ٢٣ عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في سلفيت شمال الضفة‘‘.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ”طواقمنا تعاملت مع 40 إصابة بالمطاط والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة سلفيت“، مضيفاً ”جميع الإصابات تم التعامل معها ميدانيا“.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامه وسط مدينة سلفيت، بأكثر من 16 مركبة، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

وعادةً ما تتعرض البلدات الفلسطينية لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين ’’الإسرائيليين‘‘، في ظل حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقوم إثر ذلك باقتحام تلك البلدات.

وتصاعدت التوترات في الحرم القدسي، الواقع في الشطر الشرقي من المدينة الذي احتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب عام 1967، في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن فتحت إدارة الحرم مسجداً كانت ’’إسرائيل‘‘ قد أغلقته أثناء انتفاضة فلسطينية عام 2003.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير