مجزرة مروعة بحق المدنيين في دير الزور بقصف قوات التحالف

فريق التحرير11 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 4:18 مساءً
IMG21584877 ABNS - حرية برس Horrya press
غارات جوية على أحياء دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، مجزرة مروعة شرقي محافظة دير الزور، راح ضحيتها عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، جراء استهدافها للجيب الأخير الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، بقذائف المدفعية وعدد من الغارات الجوية.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن أكثر من عشرة مدنيين استشهدوا، بينهم نساء وأطفال، جراء استهداف مخيم الباغوز شرقي دير الزور، بثلاث غارات جوية، وعشرات القذائف، بالتزامن مع بدء مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ عملية اقتحام المخيم من عدة محاور.

وأعلنت مليشيا ’’قسد‘‘ في بيان رسمي، عن بدء تحرك قواتها العسكرية، لاقتحام المخيم، بعد انتهاء المهلة التي منحتها المليشيا لعناصر تنظيم ’’داعش‘‘ المحاصرين، للاستسلام وتسليم أنفسهم.

وكانت عشرات العوائل قد خرجت يوم أمس الأحد، من مخيم الباغوز، باتجاه مناطق سيطرة مليشيا ’’قسد‘‘، قبيل الإعلان عن بدء المعركة الأخيرة ضد عناصر التنظيم المحاصرين داخلين المخيم.

الجدير بالذكر أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ بدأت قبل أسبوع، عملية اقتحام مخيم الباغوز، آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في سوريا، بعد رفض قيادات التنظيم المتشددة، تسليم المعتقلين، وإعلانهم رفض الاستسلام والقتال حتى الموت، إلا أنها فشلت حتى اللحظة في اقتحام المخيم، بسبب كثرة الألغام والتحصينات القوية للتنظيم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير