مظاهرات غاضبة في السودان بعد الحكم بالسجن على 9 متظاهرات

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير10 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 4:22 مساءً
sudan 1 - حرية برس Horrya press
متظاهرون من طلاب جامعة السودان العالمية خلال مظاهرات ضد حكم نظام البشير – أرشيف

حرية برس

خرجت مظاهرات غاضبة اليوم الأحد، في مناطق عدة من السودان ضد قانون الطوارئ، واحتجاجاً على الحكم بالسجن والجلد على 9 متظاهرات.

وتظاهر مئات السودانيين في العاصمة “الخرطوم” ومدينة “أم درمان”، احتجاجاً على قانون الطوارئ؛ مطالبين بتنحي الرئيس “عمر البشير”، حيث خرجت المظاهرات من مناطق عدة من الخرطوم واتجهت إلى محكمة الطوارئ.

كما خرج كل من طلاب جامعتي “الوطنية” و”ابن سينا” وكليات “اليرموك” و”الفجر” و”البيان”، استجابة إلى دعوات التظاهر أطلقها تجمع المهنيين السودانيين وغيره من الجهات المعارضة، هاتفين بإسقاط النظام ومؤكدين على استمرارية الثورة السلمية.

وتظاهر عشرات المحتجين في مدينة “أم درمان”، هاتفين بسلمية الثورة واستمراريتها، وضد الفساد في البلاد، واتجهوا إلى مقر البرلمان احتجاجاً على قانون الطوارئ.

وتأتي هذه المظاهرات ضد قانون الطوارئ بعد إصدار محكمة طوارئ في الخرطوم أمس السبت، حكماً بالسجن شهراً وعشرين جلدة على 9 نساء على خلفية مشاركتهن في الاحتجاجات المطالبة بتنحي البشير.

يُشار إلى أن مناطق عديدة في السودان تشهد مظاهرات شبه يومية للمطالبة بإسقاط النظام، منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، رغم سقوط عديد من القتلى في صفوف المتظاهرين، واعتقال عشرات منهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة