قرار بمنع ارتداء اللثام في جرابلس شرقي حلب

فريق التحرير9 مارس 2019آخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 9:06 مساءً
53599763 2285777035080673 6935996893092642816 n - حرية برس Horrya press
تعبيرية

محمود أبو المجد – حرية برس:

أصدرت اللجنة القانونية في مدينة جرابلس، شرقي محافظة حلب، القرار رقم 2، اليوم السبت، القاضي بمنع وضع الرجال اللثام في المدينة وريفها، وذلك بهدف منع عمليات الاغتيال التي ينفذها ملثمون مجهولو الهوية.

وقال الأستاذ ’’أحمد رمضان‘‘، رئيس اللجنة القانونية في مدينة جرابلس ورئيس المكتب القانوني في المجلس المحلي، في حديثه لحرية برس، إن ’’القرار الصادر عن اللجنة ينبع من الحرص على سلامة الجميع مدنيين وعسكريين، وذلك بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام ملثمين مسدسات بكواتم الصوت‘‘.

وأضاف “رمضان” أن القرار ينّص على معاقبة المخالفين حسب المخالفة وتوقيتها، موضحاً أن الملثم قد يحصل على حكم بالسجن التعذيري مدة لا تتجاوز عشرة أيام، أو دفع غرامة مالية تقدر بـ10 آلاف ليرة سورية.

فيما يجرم المخالف بالسجن مدة شهرين في حال وضع اللثام ليلاً أو بالقرب من المقرات العسكرية والمؤسسات المدنية والعسكرية في المنطقة، بحسب “رمضان”.

وأكد رئيس اللجنة أنه في حال كان الملثم يحمل سلاحاً يُصادر السلاح ويُسجن مدة شهرين، كما سوف يُطَبّق القرار على كل مخالف من الرجال بغض النظر عن الجهة التي يتبع لها مدنية كانت أم عسكرية، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في منتصف شهر آذار/مارس الحالي.

بدوره، قال المواطن ’’عبد العزيز العارف‘‘، إنه “يتوجب على العسكريين تطبيق القرارات المتصلة بأمن وأمان المواطن، ونتيجة للفلتان الأمني وحالات الاغتيال والخطف في هذه المناطق فإن المواطن لا يستطيع الخروج من منزله بعد مغيب الشمس مهما كان الأمر ضرورياً”.

يشار إلى أن مدينة جرابلس شرقي حلب شهدت مقتل شخص عثر عليه بالقرب من نهر الفرات، كما لقي عنصر من الجيش الحر مصرعه على يد ملثمين منذ عدة أسابيع بالقرب من قرية “الجامل” جنوب المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير