استشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة أثناء تفكيك مفخخة في جرابلس

فريق التحرير9 مارس 2019آخر تحديث :
بقايا الدراجة النارية المفخخة التي كانت مركونة وسط جرابلس – عدسة: علي عزالدين – حرية برس©

علي عز الدين – حلب – حرية برس:

استشهد عدة عناصر من فريق الهندسة التابع للأمن العام في مدينة جرابلس شمالي حلب، وذلك أثناء محاولتهم تفكيك دراجة نارية مفخخة في سوق المدينة، فجر اليوم السبت.

وأفاد أحد عناصر الشرطة في جرابلس (فضل عدم ذكر اسمه) لحرية برس: بأن الأهالي أبلغوا عن وجود دراجة مشبوهة في الحي ولا يعرف مالكها، حيث حضرت فرق الهندسة على الفور إلى مكان الدراجة، ثم تبين لاحقاً بعد فحصها أنها مفخخة.

وأضاف أن الدراجة انفجرت أثناء تفكيكها ما أدى إلى استشهاد 3 عناصر من فرق الهندسة وإصابة آخرين بجروح بعضهم في حالة خطيرة، مشيراً إلى أن الدراجة كانت تحتوي على لغمين أحدهما على صاعق يدوي تم تعطيله، أما الآخر فكان يعمل على مؤقت زمني وهو الذي سبب الانفجار.

وأشار إلى أن الدراجة المفخخة كانت مركونة وسط السوق الرئيسي في جرابلس، حيث عمل الدفاع المدني على إطفاء الحريق الناتج عن الانفجار، كما تم نقل أشلاء الشهداء التي تناثرت في المكان من هول الانفجار، بالإضافة إلى إسعاف المصابين إلى النقاط الطبية.

وكانت مدينة جرابلس شهدت انفجار عدة دراجات مفخخة خلال الأشهر الماضية في مناطق مختلفة أدت إلى سقوط شهداء وجرحى، حيث تشهد معظم مناطق سيطرة فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة.

الدفاع المدني أثناء إجلاء أشلاء شهداء عناصر فريق الهندسة بعد الانفجار في جرابلس – عدسة: علي عزالدين – حرية برس©
فرق الدفاع المدني أثناء تفقد مكان الانفجار وسط جرابلس – عدسة: علي عزالدين – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل