عاصفة هوائية تزيد معاناة النازحين في زوغرة شرقي حلب

فريق التحرير17 مارس 2019آخر تحديث :
تهدم خيام للنازحين في مخيم زوغرة شمال حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

ضربت عاصفة هوائية قوية مخيم زوغرة شمال شرقي مدينة حلب، اليوم الخميس، تسببت بأضرار مادية كبيرة في المخيم، كما أدت لدمار العديد من الخيام فوق رؤوس ساكنيها.

وأفاد “خالد أبو زيد” أحد قاطني المخيم في حديثه لـ”حرية برس” إن “العاصفة بدأت بحوالي الساعة الثانية عشر ظهراً تحمل رياحاً قوية وضربت المنطقة والمخيم الذي يعيش فيه أكثر 6600 شخص داخله أغلبهم من مهجري حي الوعر الحمصي”.

وأضاف “أبو زيد” أن “عدداً كبيراً من الخيام هي غير صالحة للسكن بسبب اهترائها جراء العوامل الجوية من الشمس القوية والبرد القارس، حيث أدى ذلك لإهتراء الخيم بشكل شبه كامل وأصبحت غير صالحة للسكن ومهددة دائماً بالسقوط والتمزق”، مشيراً إلى أن “العاصفة التي ضربت المخيم اليوم أدت لدمار 8 خيام بشكل كامل، إضافة إلى تهدم بعض الغرف المبنية بشكل بدائي من البلوك”.

وناشد “أبو زيد” في نهاية حديثه المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية وكل الجهات المعنية والمجالس المحلية في المنطقة بأن يقوموا باستبدال الخيم بشكل إسعافي لكي تخفف ولو القليل من معاناة الأهالي في ظل الظروف الجوية المتقلبة التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن مخيم زوغرة شمال محافظة حلب، يقطنه مهجري حي الوعر من محافظة حمص الذي هجروا في أبريل/ نيسان من عام 2017، في مفاوضات جرت بين القوات الروسية والجيش السوري الحر، كما أن المخيم يفتقر لأدنى مقومات الحياة ومنها المساعدات الإغاثية والغذائية.

الجدير بالذكر أن أكثر من 1600 عائلة من مهجري حي الوعر في حمص، يقطنون مخيم زوغرة قرب مدينة جرابلس بعد أن هجرهم نظام الأسد وروسيا في بداية عام 2017، كما يضم نحو 90 عائلة من مهجري الغوطة الشرقية، إضافة إلى عديد من مهجري ريف حمص الشمالي.

مياه أمطار وأوحال في مخيم زوغرة شمال حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل