العثور على مقبرة جماعية في البوكمال

فريق التحرير16 مارس 2019آخر تحديث :
العثور على مقبرة جماعية في الرقة، اليوم الجمعة، 22/2/2019 – متداول

 أمجد الساري – حرية برس:

عثر أهالي مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والمليشيات الإيرانية، في ريف محافظة ديرالزور الشرقي، يوم الثلاثاء، على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث مجهولة الهوية.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن أهالي مدينة البوكمال عثروا على مقبرة جماعية تضم أكثر من 150 جثة، في منطقة الحزام الواقعة على أطراف المدينة، يرجح أنها تعود لأشخاص قضوا أثناء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ على المدينة، ولم يتم استخراج الجثث لغاية اللحظة، بسبب عدم توفر المعدات اللازمة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ’’الجسر‘‘ المحلية، ’’لم يتجرأ الأهالي على سحب أي جثة أو نقلها إلى الأماكن المخصصة، خوفاً من تعرضهم للعقاب من قبل قوات الأسد التي تسيطر على المدينة‘‘.

من جهة أخرى، واصلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، هجومها على مخيم الباغوز شرقي محافظة دير الزور، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في سوريا.

وشنت طائرات التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت من خلالها نقاط لتنظيم ’’داعش‘‘ داخل المخيم، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، وتفجير مستودع ذخيرة.

الجدير بالذكر أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بدأت قبل عدة أيام، عملية اقتحام مخيم الباغوز، آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في سوريا، بعد رفض قيادات تنظيم ’’داعش‘ع المتشددة، تسليم المعتقلين، وإعلانهم رفض الاستسلام والقتال حتى الموت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل