مصر.. اختناق العشرات بتسرب لغاز الكلور في الإسكندرية

فريق التحرير6 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
53532475 411070866368419 1368681488823877632 n - حرية برس Horrya press
إحدى سيارات الإسعاف التي نقلت المصابين بتسريب الكلور في الإسكندرية – متداول

جهاد الحداد – حرية برس:

أصيب 48 شخصاً في مدرسة السيوف في الإسكندرية بحالة اختناق، اليوم الأربعاء، إثر تسرب الكلور بمحطة المياه المجاورة في المدينة، وتم إسعاف 3 منهم فيما نقل الباقين للمشفى.

وقال الدكتور ’’محمد عرابي‘‘ رئيس مرفق إسعاف الإسكندرية في تصريح له، إن سيارات الإسعاف نقلت 48 حالات اختناق إلى مستشفى جمال عبد الناصر من بين الحالات 8 طلاب ومعلمين، من مجمع مدارس السيوف التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، إثر تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب الواقعة بجوار المجمع.

وأكد بعض الأهالي لحرية برس، أنه تم إسعاف الحالات عن طريق جلسات أوكسجين داخل سيارات الإسعاف التي نقلهم بها، وعددهم 10 سيارات.

من جهته، أعلن الدكتور ’’محمد أبو سليمان‘‘ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية في تصريح له، أنه جرى نقل 17 مصاباً باختناق نتج عن تسرب غاز الكلور من محطة مياه قرب مجمع مدارس بمنطقة السيوف، اليوم الأربعاء، إلى 4 مستشفيات في شرق ووسط الإسكندرية لتلقي العلاج اللازم.

وأكد ’’أبو سليمان‘‘ أنه فور وقوع الحادث تحركت جميع أجهزة المحافظة لإسعاف المصابين، وانتقلت سيارات الإسعاف لنقل الحالات المصابة بالاختناق، حيث أوضح أنه تم إسعاف عدد من الحالات في موقع التسريب من خلال سيارات الإسعاف ماعدا 18 حالة، تم نقل 11 حالة منهم إلى مستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحي بينهم ثلاث حالات بالعناية المركزة، و6 حالات نقلت إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج، وحالة واحدة إلى مستشفى شرق المدينة بالإضافة إلى حالة أخرى بمستشفى صدر المعمورة، فيما جرى إسعاف بعض الحالات في موقع التسرب.

وفي سياق متصل، أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بياناً حول حادث التسريب، ذكرت فيه أن تسرب غاز الكلور نتج عن حدوث شرخ مفاجئ في إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف، مؤكدةً أنه تم السيطرة على الكسر خلال دقائق.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنه جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا، وإن ما حدث هو مجرد وجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، حيث أن مجمع المدارس قريب من أسوار المحطة تسبب هذا في وصول رائحة بسيطة أدت إلى وقوع إصابات الاختناق، وتخوف مسؤولي المدارس لذلك تم إخلاء المجمع المدرسي، حسب وصفها.

الجدير بالذكر أن الواقعة ليست الأولى، حيث يتسرب الغاز بشكل دائم من المحطة الواقعة بجوار مجمع المدارس، كان آخرها في بداية الفصل الدراسي الثاني وتم تعطيل اليوم الدراسي وإلغاء الدراسة قبل بدء اليوم واختناق الطلاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات