’’ابن الهيثم‘‘مشفى قائم على جهود المتبرعين في الشمال السوري

فريق التحرير16 مارس 2019آخر تحديث :
المشفى يقدم الخدمات العينية إلى كافة المرضى الذين يرتادونه من جميع مناطق الشمال السوري المحرر – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

يعد مشفى ’’ابن الهيثم‘‘ التخصصي لطب العيون في ريف محافظة إدلب الشمالي، المشفى الوحيد في المناطق المحررة، الذي يقدم الخدمات العينية للمرضى الذين يرتادونه كافة من جميع مناطق الشمال السوري المحرر.

وقال ’’عبد الكريم حداد‘‘، المدير الإداري للمشفى، في حديثه لحرية برس، إن ’’مشفى ابن الهيثم التخصصي لطب العيون وجراحتها يقدم الخدمات العينية كافة من عيادة وبصريات وليزر علاجي وعمليات عينية‘‘.

وأضاف حداد، أن المشفى يستقبل شهرياً مايقارب 2000 مريض، ويقدم لهم ما يتوفر من أدوية، فضلاً عن أن الأطباء أجروا فيه ـ500 عملية عينية كبرى وصغرى، كما يقدم جميع الخدمات بشكل مجاني.

وأوضح المدير، أن العاملين في المشفى يواجهون صعوبات في تأمين متطلبات المشفى من مستهلكات عينية ومواد طبية، إضافةً إلى نقص الأجهزة الضرورية والملّحة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

أما بالنسبة إلى المرضى والصعوبات التي تواجههم، أشار “حداد” إلى أنها تكمن في بعد المشفى عن مناطق الداخل السوري بسبب وجوده بالقرب من المنطقة الحدودية، لاسيما أن المشفى يرتاده معظم قاطني الشمال المحرر.

ولفت المدير الإداري إلى أن ’’هذا المشفى قائم منذ عام 2013، من دون تقديم أي دعم من المنظمات، إنما بجهود شخصية من قبل متبرعين من أهل الخير، ونحثهم على الاستمرار في متابعة هذا العمل الخيري لأن المناطق المحررة في أمس الحاجة إلى استمرار المجال الصحي‘‘، حسب تعبيره.

يذكر أن القطاع الطبي في المناطق المحررة يواجه صعوبات جمة أبرزها قصف قوات نظام الأسد واستهداف المنشآت الصحية والمراكز الطبية المباشر، فضلاً عن شح دعم المنظمات الإنسانية والدولية.

العاملون في المشفى يواجهون صعوبات في تأمين متطلبات المشفى من مستهلكات عينية ومواد طبية إضافةً إلى نقص الأجهزة الضرورية والملّحة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل