أياكس يقصي ريال مدريد برباعية ويجرده من اللقب

رياضة
فريق التحرير6 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
dusan tadic ajax 2018 19 1urp371wwsgli15v04r38m93l5 - حرية برس Horrya press
Getty Images

ودع ريال مدريد حامل اللقب منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الستة عشر بعدما خسر على أرضه 4-1 إيابا أمام أياكس أمستردام الذي تفوق 5-3 في مجموع المباراتين يوم الثلاثاء.

وتقدم المغربي “حكيم زياش” بهدف مبكر لأياكس في الدقيقة السابعة بعد تمريرة رائعة من دوسان تاديتش الذي صنع أيضا الهدف الثاني لزميله ديفيد نيريس لتصبح النتيجة 2-صفر بعد مرور 18 دقيقة.

وتطور أداء ريال، الذي افتقد القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف لكنه سدد مرتين في القائم خلال الشوط الأول، بعد الاستراحة لكنه تعرض لضربة عندما سجل الصربي تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وأعطى البديل ماركو أسينسيو أملا لأصحاب الأرض بتقليص الفارق لكن لاسه شون أحرز الهدف الرابع لأياكس من ركلة حرة ليخسر ريال على أرضه للمرة الرابعة على التوالي في كل المسابقات.

وزادت الأمور سوءا لريال، الفائز بدوري الأبطال في آخر ثلاثة مواسم، بطرد ناتشو في الوقت بدل الضائع بسبب الحصول على إنذارين.

47785984 401 - حرية برس Horrya press

وبهذه الخسارة تكون انتهت سيطرة ريال مدريد على مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن سيطر ريال مدريد على القارة الأوروبية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية، وأربع مرات في المواسم الخمسة الماضية، قبل أن يغادر البطولة بخسارته أمام أياكس برباعية.

وهذه المرة الأولى التي يودع بها ريال مدريد من دور الستة عشر منذ موسم 2008-2009 عندما ودع البطولة أمام ليون الفرنسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة