“قسد” تستأنف هجومها على داعش شرقي دير الزور

فريق التحرير5 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
aaahhhu17 - حرية برس Horrya press
معارك ضارية بين تنظيم الدولة ومليشيا قسد شرقي دير الزور – أعماق

أمجد الساري – حرية برس:

تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في مخيم “الباغوز” شرقي ديرالزور، آخر معاقل التنظيم في سوريا.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، أن مليشيا “قسد” استأنفت هجومها على مخيم “الباغوز” مساء الإثنين، بعد هدنة استمرت ساعات، أُخرِجَ بموجبها مصابون من مقاتلي التنظيم مع عدد من عوائلهم إلى خارج المخيم، مقابل الإفراج عن عدد من المعتقلين لدى التنظيم.

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف الدولي عاودت قصف المخيم في عدد من الغارات الجوية بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، بالإضافة إلى استشهاد عدد من المدنيين، بالتزامن مع محاولة ميليشيا “قسد” اقتحام المخيم من عدة محاور.

وفي سياق متصل استسلم مئات من عناصر تنظيم “داعش”، يوم الإثنين، في مخيم “الباغوز”، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي.

وقالت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مصدر عسكري في ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إن “نحو 150 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية استسلموا يوم الإثنين، بعد معركة شرسة في آخر جيب لهم شرق سوريا، لكن عدداً غير محدد من المتشددين ما زال صامداً”.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” بدأت قبل عدة أيام، عملية اقتحام مخيم “الباغوز”، آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في سوريا، بعد رفض قيادات التنظيم المتشددة تسليم المعتقلين، وإعلانهم رفض الاستسلام والقتال حتى الموت.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات