جرحى مدنيون في قصف لقوات الأسد استهدف إدلب وحماة

فريق التحرير4 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
IMG 9034 - حرية برس Horrya press
لحظة وصول الدفاع المدني السوري إلى الأماكن المستهدفة بقصف قوات الأسد في معرة النعمان – أرشيف – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الإثنين، جراء قصف شنته قوات الأسد بصواريخ تحمل قنابل عنقودية في ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس، أن قوات الأسد استهدفت مدينة معرة النعمان بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، أسفرت عن إصابة سيدتين.

وأوضح المراسل أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى الأماكن المسنهدفة وعملت على تفقدها وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة.

وقصفت قوات الأسد أيضاً بقذائف المدفعية مدينتي سراقب وخان شيخون، جنوبي محافظة إدلب وشرقها، ولم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة أخرى، أصيب مدنيين اثنين بصاروخ موجه من جانب قوات نظام الأسد، استهدف قرية الزكاة في ريف محافظة حماة الشمالي الغربي.

كما طال قصف قوات الأسد كل من قرية الحويز في الريف الشمالي الغربي لحماة، وبلدة مورك، ومدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمال المحافظة.

وأدى قصف قوات نظام الأسد المستمر على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي إلى حركة نزوح واسعة بعد استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

ويعد القصف المتواصل من جانب قوات الأسد خرقاً للاتفاق الروسي-التركي بشأن اتفاق المنطقة “منزوعة السلاح” بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب، القاضي بوقف إطلاق النار بشكل كامل وسحب السلاح الثقيل من المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة