“تحرير الشام” تُعلن مقتل ضابط إيراني في ريف اللاذقية

فريق التحرير4 مارس 2019آخر تحديث :
عناصر من قوات “العصائب الحمراء” التابعة لهيئة تحرير الشام – إباء

حرية برس – إدلب:

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، اليوم الإثنين، عن مقتل ضابط إيراني بهجوم شنته مساء أمس على موقع للنظام في جبل التركمان شمالي اللاذقية.

وذكرت وكالة “إباء” التابعة لتحرير الشام، أن العملية أدت إلى مقتل ضابط ايراني وأربعة عناصر من قوات الأسد في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية، مشيرة إلى أنه “قُتل عنصران من الهيئة أثناء العملية”.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من تحرير الشام أن الهجوم الانغماسي شنته مجموعة “العصائب الحمراء”، التي تعتبر بمثابة القوات الخاصة في الهيئة، وعادة ما ينفذ عناصرها عمليات من هذا النوع.

عملية “تحرير الشام” جاءت بعد يوم من هجوم تبنته جماعة “أنصار التوحيد” على جبهة المصاصنة شمالي حماة، قتل خلاله أكثر من 40 عنصراً من قوات الأسد، وذلك رداً على القصف المستمر على منطقة خفض التصعيد في الشمال المحرر.

ويأتي هذا، عقب سقوط عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين إثر زيادة حدة القصف المدفعي والصاروخي والجوي من النظام على مناطق “منزوعة السلاح” في حماة وإدلب.

وتتعرض مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب إلى قصف مكثف على يد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، ما تسبب باستشهاد عشرات المدنيين رغم انتشار نقاط المراقبة التركية في المنطقة، بالإضافة إلى نزوح قرابة 13 ألف عائلة من الأماكن المستهدفة، بحسب فريق “منسقي استجابة سوريا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل