عشرات الشهداء في مجازر لطيران الأسد في الرستن وأريحا وقصف عنيف على تلبيسة

فريق التحرير14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
غارات جوية على مدينة تلبيسة-ريف حمص الشمالي-تجمع ثوار سوريا
غارات جوية على مدينة تلبيسة-ريف حمص الشمالي-تجمع ثوار سوريا

واصلت طائرات قوات الأسد والطيران اللروسي ارتكاب المجازر في الأسواق الشعبية التي تعرضت خلال الأسبوع الحالي لسلسلة عمليات استهداف متعمدة أسقطت العشرات من الشهداء والجرحى. فقد ارتكب طيران الأسد الحربي مجزرتين ظهر اليوم الأربعاء، في كل من مدينة أريحا بريف إدلب الشمالي، ومدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الرستن أن طيران الأسد الحربي قام بشن 3 غارات على سوق شعبي عند مفرق قرية الغجر شمال المدينة، ما أسفر عن استشهاد 20 مدنياً وجرح آخرين معظمهم من النساء والأطفال، فيما استشهدت أم وابنتها بالإضافة إلى رجل إثر قصف مدفعي لقوات الأسد على المدينة سبق وقوع الغارات، مضيفاً أن مدينة تلبيسة أيضاً تعرضت إلى عدة غارات من الطيران الحربي وقصف مدفعي ما أدى إلى وقوع عد من الجرحى بينهم أطفال.

كما أفاد مراسل “حرية برس” في إدلب عن وقوع مجزرة في السوق الرئيسي لمدينة أريحا إثر قصف للطيران الحربي، ما أسفر عن استشهاد 14 مدنياً وجرح 20 آخرين بينهم نساء وأطفال تم إسعاف قسم منهم إلى مشفى إدلب التخصصي.

وكانت غارات جوية مكثفة أدت يوم الجمعة الماضي إلى استشهاد 22 مدنياً على الاقل في بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي، كما استشهد 21 مدنيا يوم أمس الثلاثاء في قصف استهدف سوقا شعبية في مدينة ادلب، مركز المحافظة.

وفيما يلي فيديوهات صورها ناشطو تجمع ثوار سوريا في ريف حمص الشمالي تظهر لحظات القصف على مدينة تلبيسة:

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة