بوتفليقة يقدم أوراق ترشحه ويتعهد بإجراء انتخابات مبكرة

2019-03-03T21:44:27+03:00
2019-03-03T21:44:42+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير3 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
  سريّة  من بوتفليقة الى الملك السعودي - حرية برس Horrya press
الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة” ـ أرشيف

حرية برس

قدم الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة” اليوم الأحد، أوراق ترشحه لولاية خامسة لدى المجلس الدستوري، وذلك عبر مدير حملته الانتخابية “عبد الغني زعلان”

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن بوتفليقة تعهد برسالة ترشحه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة بتنظيم انتخابات مبكرة لن يكون مرشحاً فيها.

كما تعهد بوتفليقة بتنظيم “ندوة وطنية شاملة جامعة ومستقلة لمناقشة وإعداد واعتماد إصلاحات سياسية ومؤسساتية واقتصادية واجتماعية من شأنها إرساء أسيسة النظام الجديد الإصلاحيّ للدّولة الوطنية الجزائرية، المنسجمِ كل الانسجام مع تطلعات شعبنا”.

ووفقاً للوكالة قال بوتفليقة إنه سيقوم بإعداد دستور جديد يتم طرحه باستفتاء شعبي “يكرسُ ميلاد جمهورية جديدة والنظام الجزائري الجديد ووضع سياسات عمومية عاجلة كفيلة بإعادة التوزيع العادل للثروات الوطنية وبالقضاء على كافة أوجه التهميش والاقصاء الاجتماعيين، ومنها ظاهرة الحرقة، بالإضافة إلى تعبئة وطنية فعلية ضد جميع أشكال الرشوة والفساد”.

ويأتي هذا التقديم بالرغم من إعلان رئيس المجلس الدستوري بأنه يتعين على المرشحين للانتخابات الرئاسية تقديم أوراق ترشحهم شخصياً، في الوقت الذي ما يزال في بوتفليقة في إحدى المشافي بجنيف السويسرية، وذلك لإجراء فحوصات دورية.

وتجددت الأحد، المظاهرات الرافضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة في العاصمة الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات