الفوج الأول من معتمري غزة يغادر القطاع بعد انقطاع دام سنوات

فريق التحرير3 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 12:35 مساءً
53032408 611620722598254 8381780337734189056 n - حرية برس Horrya press
الفوج الأول من معتمري قطاع غزة يغادر عبر معبر رفح- متداول

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

غادر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة، فجر اليوم الأحد، على دفعتين عبر معبر رفح البري إلى الديار الحجازية في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك العمرة بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أعوام.

وقال رئيس جمعيات الحج والعمرة في قطاع غزة، “عوض أبو مدكور”، في حديثه لحرية برس، إن ” الفوج الأول من المعتمرين يضم 800 معتمر غادروا على دفعيتن، حيث انطلقت الدفعة الأولى التي تضم 266 معتمر مساء يوم السبت الماضي، أما الدفعة الثانية التي تضم 537 معتمر فقد انطلقت فجر اليوم الأحد، عبر معبر رفح باتجاه الصالة المصرية، ومنها إلى المملكة العربية السعودية عبر مطار القاهرة الدولي”.

وأوضح “أبو مدكور”، أن 880 معتمر سيغادرون على مدار الأسبوع من قطاع غزة، حسب الاتفاق المبرم بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والسلطات المصرية، مضيفاً أن جميعات الحج والعمرة قد انتهت بشكل كامل من إعداد كشوفات دفعات المعتمرين الذين سيؤدون مناسك العمرة في الشهر الجاري.

وأردف رئيس جمعيات الحج والعمرة، أن شركات السياحة والعمرة المرخضة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وبالتنسيق مع الوزارة، قد فتحت التسجيل للمواطنين الغزيين لشهري شعبان ورمضان القادمين، حسب الألية المتبعة للتسجيل”.

من جهتها، قالت مصادر محلية في إدارة معبر رفح، إن السلطات المصرية قد أعادت 15 معتمراً من الفوج الأول الذي غادر مساء السبت، إلى قطاع غزة، من دون إبداء أي أسباب خاصة.

يشار إلى أن موسم العمرة قد عاد من جديد، بعد انقطاع دام أكثر من أربع سنوات فرضته السلطات المصرية على أهالي قطاع غزة، لدواع أمنية في سيناء، وسوف تنطلق أولى دفعات موسم العمرة بعد الاتفاق النهائي بين وزارة الأوقاف والسلطات المصرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير