نتنياهو يتفق مع بوتين على إخراج القوات الأجنبية من سوريا

2019-02-28T14:25:57+03:00
2019-02-28T14:30:43+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
1039391361 - حرية برس Horrya press
نتنياهو يتفق مع الرئيس الروسي على اخراج القوات الأجنبية من سوريا – سبوتنيك

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه توصل مع نظيره فلاديمير بوتين خلال لقائهما في موسكو، أمس الأربعاء، إلى تفاهم يقضي بتشكيل فريق يمثل العديد من الدول لبحث قضية إخراج القوات الأجنبية من سوريا.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، اليوم الخميس، عن نتنياهو قوله خلال تصريحات صحفية: إنه “بحث مع بوتين تشكيل لجنة يشارك فيها ممثلو العديد من الدول بهدف دراسة سبل إخراج القوات الأجنبية المتواجدة في سورية، والتي دخلت البلاد بعد اندلاع الحرب”.

وأكد أنه “حصل على انطباع مفاده بأن إخراج القوات الإيرانية من سوريا بات هدفاً معلناً لروسيا”، مبيناً أن “الرئيس الروسي يبدي تفهماً للمسوغات الإستراتيجية التي تدفع إسرائيل للعمل عسكرياً من أجل الحفاظ على مصالحها في سوريا”.

وشدد على أنه “أوضح لبوتين أن إسرائيل ستواصل العمل بكل قوة من أجل منع إيران من التمركز هناك”، مضيفاً أن “هذا لا يشمل القوات الروسية التي كانت متواجدة في سوريا قبل اندلاع الحرب”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن مصدر سياسي إسرائيلي رافق نتنياهو أن الزيارة إلى موسكو أسهمت في إسدال الستار بشكل نهائي على ذيول قضية إسقاط الطائرة الروسية قبل عدة أشهر في محيط اللاذقية.

بدورها، ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية (13)، أن “نتنياهو تمكن من إقناع بوتين بأنه من حق إسرائيل مواصلة العمل في سوريا بكل حرية من أجل ضمان عدم السماح لإيران والمليشيات التابعة لها بالتمركز في سوريا”.

وتشهد الأراضي السورية غارات متواصلة من سلاج الجو الإسرائيلي على موقع المليشيات الإيرانية قرب العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية من البلاد، حيث تسعى “إسرائيل” من خلالها إلى إبعاد إيران عن حدودها والحفاظ على أمنها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة