انهيار مبنى سكني في حماة يودي بحياة أم وطفليها

فريق التحرير127 فبراير 2019آخر تحديث :
انهيار مبنى سكني في مدينة حماة – سانا

حماة – حرية برس:

توفي عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الأربعاء، نتيجة انهيار مبنى سكني قرب مدينة حماة، الواقعة ضمن مناطق خاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد ’’سانا‘‘، إن ثلاثة مدنيين قتلوا بسبب انهيار مبنى مؤلف من طابقين بالقرب من طريق حماة – كفربهم، جنوبي حماة.

وذكرت شبكات موالية للنظام على موقع ’’فيسبوك‘‘، أن مبنى سكنياً يقع على طريق ’’حماة – كفربهم‘‘ قرب المزارع القريبة من مدينة حماة، انهار على رأس ساكنيه، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدة مدنيين جلّهم من عائلة واحدة.

وأضافت أنه في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً، تحرك فوج إطفاء حماة إثر بلاغ عن انهيار منزل فوق عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، هم امرأة عشرينية وطفليها الأول البالغين من العمر خمس سنوات وثلاث سنوات، حيث انتُشلت جثتا الأم وأحد أطفالها، في حين نُقل الطفل الثالث إلى المشفى في حالة خطرة.

وتعد هذه الحادثة من الحوادث نادرة الوقوع في مدينة حماة، حيث أن الأبنية السكنية فيها لم تتعرض للقصف في وقت سابق، كونها لم تخرج عن سيطرة نظام الأسد.

وشهدت مدن سورية عدة سقوط منازل طابقية خلال الأشهر الماضية، وتركزت معظم تلك الحوادث في مدينة حلب، لاسيما الأحياء الشرقية منها، وكان آخرها انهيار مبنى في حي صلاح الدين ومقتل 11 شخصاً.

وباتت حوادث الانهيار من الحوادث الروتينية في مدينة حلب، في ظل إهمال حكومة نظام الأسد، نتيجة تصدع آلاف الشقق السكنية فيها جراء القصف المكثف الذي تعرضت له المدينة في أثناء المعارك التي خاضها نظام الأسد للسيطرة على المدينة في وقتٍ سابقٍ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل