’’قوات الكرامة‘‘ تداهم منزل أحد متزعمي عصابات الخطف في السويداء

فريق التحرير1
2019-07-10T08:15:27+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير127 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 8:15 صباحًا
IMG 20180423 180308 - حرية برس Horrya press
ساحة تشرين وسط مدينة السويداء، عدسة: شادي الدبيسي – حرية برس©

شادي الدبيسي – السويداء – حرية برس:

هاجمت مجموعة تابعة لـ’’قوات شيخ الكرامة‘‘، مساء أمس الثلاثاء، منزل متزعم إحدى عصابات الخطف في محافظة السويداء المدعو ’’فداء سليم‘‘، على مفرق كناكر جنوبي غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن الهجوم جاء عقب قيام ’’سليم‘‘ بالنصب على ذوي مختطف ادّعى أنه موجود لديه، مشيرةً إلى أنه تقاضى مليوني ليرة سورية ولاذ بالفرار.

وأوضحت المصادر أن عائلة أحد المخطوفين قامت بتفويض ’’قوات شيخ الكرامة‘‘ بعد أن قام ’’سليم‘‘ بالسلب من الشخص الوسيط بين عائلة المختطف والخاطفين، حيث أخذ المبلغ المالي، وطلب من الوسيط انتظاره ليجلب المخطوف، إلا أنه فرّ هارباً ليتبين أن العملية كانت مجرد نصب واحتيال.

وفي سياق متصل، أصدرت ’’قوات شيخ الكرامة‘‘ بياناً على معرفها الرسمي في شبكة التواصل ’’فيسبوك‘‘، أكدت فيه مداهمة منزل ’’سليم‘‘، متعهدةً بملاحقته بعد أن ’’عاث في السويداء فساداً‘‘، حسب وصفها.

وأشارت القوات إلى أنها حصلت على تفويض من الجهات المعنية بهذه القضية، لاسيما بعد أن هددت عصابة ’’سليم‘‘ عائلة المختطف بنشر فيديو مخل بالآداب في حال عدم دفع المال المطلوب.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية، إن الطبيب ’’أسامة صادق‘‘ لقي مصرعه صباح اليوم الأربعاء، على يد مجهولين بعد تعرضه لعدة طلقات نارية على الطريق الواصل بين قريتي الكفر وسهوة البلاطة، دون معرفة ظروف مقتله إلى الآن.

يذكر أن نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية إلى حواجز ’’الكوم، أم ضبيب، شهبا، النقل، الثعلة، معمل السجاد‘‘، بالإضافة لإنشاء حاجز جديد على الطريق الواصل بين قريتي مفعلة والطيبة بحجة ملاحقة العصابات، إلا أن السويداء لازالت تشهد حالة من الفوضى متمثلة بأعمال خطف وسلب بشكل شبه يومي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة