رداً على الانتقادات الأوروبية.. السيسي: الإعدام من ثقافة العرب

فريق التحرير126 فبراير 2019آخر تحديث :
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي – أرشيف

جهاد الحداد – حرية برس:

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن ’’الأوروبيين لن يعلمونا إنسانيتنا والإعدام من ثقافة العرب‘‘، وذلك رداً على المطالب الأوروبية بوقف عقوبة الإعدام.

ودافع السيسي عن الإعدامات التي تمت في مصر، حيث اعتبر أن ’’عقوبة الإعدام التي تصدرها المحاكم الجنائية في مصر وسيلة لأخذ حقوق ضحايا الهجمات الإرهابية بالقانون وجزء من ثقافة وقيم المنطقة‘‘.

وجاء تصريح السيسي أثناء مؤتمر صحفي في ختام القمة الأولى بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، إذ قال “إن الأولوية في أوروبا تحقيق الرفاهية للمواطنين، أما في بلادنا، يكمن في الحفاظ عليها ومنعها من السقوط والخراب والانهيار، كما ترون في دول كثيرة مجاورة لنا، ولذا الأمر مختلف ولابد أن نتفاهم ونعلم الأولويات والأهداف”.

وصرح السيسي قائلاً: ”شرم الشيخ التي تتواجدون بها قد تتحول بعمل تفجيري واحد إلى مدينة أشباح، وأنتم تقولون أنها رائعة وجميلة وبها أماكن لاستقبال مئات آلاف البشر للاستمتاع بالطبيعة والجو والمناخ وهذا يوفر دخلاً لمصر والمصريين العاملين بهذا القطاع”، على حد وصفه.

واجتمع قادة عرب وأوروبيون في قمة بشرم الشيخ في مصر الأحد الماضي، في سعي لتعزيز التعاون في عدة مجالات كالتجارة والاستثمارات وتنظيم الهجرة والأمن ومشكلة تغير المناخ إلى جانب مشاكل منطقة الشرق الأوسط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل