ديرالزور.. استمرار عملية إجلاء مقاتلي ’’داعش‘‘ والتنظيم يفرج عن معتقلين

2019-02-26T19:31:20+02:00
2019-02-26T19:31:36+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
asetyy3ery - حرية برس Horrya press
إحدى قوافل المدنيين الخارجين من مناطق سيطرة التنظيم شرقي سوريا – AFP

أمجد الساري – حرية برس:

دخلت عشرات الشاحنات التابعة لقوات التحالف الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مخيم الباغوز شرقي ديرالزور، من أجل إجلاء عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ مع عوائلهم، في حين أطلق التنظيم سراح دفعة جديدة من المعتقلين لديه، وذلك تطبيقاً لاتفاقية الهدنة التي عقدها مع قوات التحالف الدولي.

وأكدت مصادر خاصة لحرية برس، دخول 30 شاحنة تابعة لقوات التحالف الدولي إلى مخيم الباغوز، حيث قامت بإجلاء العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ مع عوائلهم، بالإضافة لعدد من العوائل المدنية، وتم نقلهم إلى مخيمات السد ومبروكة في ريف الحسكة.

وفي الوقت ذاته، قام تنظيم ’’داعش‘‘ بالإفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين لديه، حيث بلغ عددهم حوالي 30 معتقل، تم نقلهم إلى مخيمات ريف الحسكة، عرف منهم مدني من قرية غرانيج بريف ديرالزور، في حين ما يزال التنظيم يحتجز أكثر من 400 معتقل بينهم صحفيون أجانب.

وكانت قوات التحالف الدولي قد أجلت خلال الأيام الماضية، المئات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ مع عوائلهم من مخيم الباغوز آخر معاقل التنظيم شرقي سوريا.

في حين أطلق التنظيم سراح أكثر من 45 معتقل، وسلم ستة أطنان من الذهب لقوات التحالف الدولي، وذلك ضمن بنود اتفاقية الهدنة التي تم عقدها بين الطرفين.

يشار إلى أن المفاوضات بين مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ والتحالف الدولي من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ من جهة أخرى، قد بدأت منذ عشرة أيام لإقناع الأخير بالإفراج عن الأسرى الأجانب والمدنيين الذين يحتجزهم لحماية نفسه، إلا أنه لم يجري التوافق على صيغة نهائية للمفاوضات، بسبب رفض قيادات التنظيم المتشددة الاستسلام وطلبهم ممرات آمنة إلى البادية السورية وصحراء الأنبار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة