لأول مرة منذ انطلاق الثورة.. الأسد يلتقي خامنئي وروحاني في طهران

فريق التحرير25 فبراير 2019آخر تحديث :
بشار الأسد خلال لقائه مع علي خامنئي في طهران – سانا

طهران – حرية برس:

التقى بشار الأسد اليوم الاثنين المرشد الايراني علي الخامنئي، والرئيس حسن روحاني، في طهران، في أول زيارة له إلى إيران منذ اندلاع الثورة السورية في آذار/مارس من العام 2011.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد “سانا” لقطات مصورة للقاء الأسد مع كل من خامنئي وروحاني، في الزيارة التي أشارت إلى أنها جاءت لشكر النظام الإيراني على دعمه للنظام السوري، ولتهنئة القيادة الإيرانية بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية الإيرانية التي أطاحت بنظام الشاه وأوصلت الملالي إلى حكم إيران.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن خامنئي أكد للأسد استمرار وقوف بلاده إلى جانب النظام السوري حتى القضاء بشكل نهائي على ما وصفه بالارهاب.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن خامنئي هنأ الأسد بالانتصارات التي تحققت على “الإرهاب” وأشار إلى أن “هذه الانتصارات وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة ما يستوجب المزيد من الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة كرد فعل على فشلهم”، وأكد خامنئي أن إيران “تعتبر دعم سوريا حكومةً وشعباً دعماً لمحور المقاومة وتفتخر بذلك”.

وبدوره أكد الرئيس الايراني حسن روحاني خلال لقائه الأسد على مواصلة التنسيق بين الجانبين، واعتبر أن “انتصار سورية هو انتصار لإيران وللأمة الإسلامية بأكملها، مشيرا إلى أن طهران ستستمر بتقديم ما يمكنها للشعب السوري لاستكمال القضاء على الإرهاب والبدء بإعادة الإعمار”.

والجدير بالذكر أن النظام الايراني قدم كل أشكال الدعم لنظام الأسد في مواجهة ثورة الشعب السوري، وكان للمليشيات الطائفية الشيعية التي دفعت بها إيران للقتال إلى جانب نظام الأسد دور كبير في معظم الجرائم والمجازر التي ارتكبت بحق السوريين، وتهيمن القوات الايرانية والمليشيات التابعة لها حالياً على معظم مواقع وقطعات جيش الأسد، كما تسيطر إيران على معظم مفاصل حكومة الأسد، وعقدت اتفاقيات اقتصادية عديدة هيمنت بموجبها على مختلف أنشطة الاقتصاد السوري.

بشار الأسد خلال لقائه مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران – سانا
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل