شهيدة في خان شيخون جراء القصف وإصابات بمفخخة وسط إدلب

فريق التحرير24 فبراير 2019آخر تحديث :
دخان متصاعد جراء استهداف مدينة خان شيخون بقذائف المدفعية لقوات الأسد – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

جددت قوات الأسد ومليشياتها، اليوم الأحد، قصف مناطق جنوبي إدلب مما أدى إلى ارتقاء سيدة وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل حرية في إدلب بأن امرأة استشهدت إضافة إلى وقوع 5 إصابات في صفوف المدنيين إثر قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين إلى النقطة الطبية.

وأضاف المراسل أن طيران النظام الحربي استهدف بالرشاشات الثقيلة، بلدات التمانعة والسكيك والخوين جنوب إدلب، بالتزامن مع القصف التي تتعرض له المنطقة من قبل مليشيات الأسد المتمركزة في قرية “أبو دالي”.

وفي سياق آخر، انفجرت دراجة نارية مفخخة وسط مدينة إدلب، خلفت العديد من الإصابات في صفوف المدنيين، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وكانت قوات نظام الأسد قد ارتكبت مجزرة مروعة، الجمعة، راح ضحيتها 6 شهداء مدنيين بينهم 5 أطفال، كما أصيب مدنيون آخرون بجروح، جراء قصف عنيف بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، استهدف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وتواصل قوات نظام الأسد خرقها اتفاق إدلب، مستهدفةً مناطق جنوبي المحافظة وريف حماة الشمالي، براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، من دون أي اعتبار لاتفاق ’’سوتشي‘‘ بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ القاضي بإنشاء منطقة ’’منزوعة السلاح‘‘ في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل