استشهاد خمسة أطفال في مجزرة لقوات الأسد في معرة النعمان

فريق التحرير122 فبراير 2019آخر تحديث :
لحظة وصول سيارات الدفاع المدني إلى مكان المجزرة بقصف قوات الأسد في معرة النعمان جنوب إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

ارتكبت قوات نظام الأسد مجزرة مروعة، اليوم الجمعة، راح ضحيتها 6 شهداء مدنيين بينهم 5 أطفال، كما أصيب مدنيون آخرون بجروح، جراء قصف عنيف بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، استهدف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس، أن قوات الأسد استهدفت مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، ما أسفر عن استشهاد 6 مدنيين بينهم 5 أطفال وإصابة آخرين بجروح.

وأوضح المراسل أن فرق الدفاع المدني عملت على نقل جثث الأطفال وإسعاف المصابين إلى المشافي والمراكز الطبية القريبة لتلقي العلاج.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الأسد استهدفت أيضاً كل من خان شيخون وبداما والجانودية وأطراف سراقب جنوب وشرق إدلب، لافتاً إلى تحليق مكثف للطيران الحربي فوق محافظة إدلب.

وكان عدد من المدنيين قد أصيبوا بجروح، يوم أمس الخميس، نتيجة قصف صاروخي عنيف استهدفت به قوات نظام الأسد مناطق ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وصعّد نظام الأسد عدوانه على المناطق المحررة في حماة وإدلب، عقب انتهاء القمة الثلاثية بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ في منتجع ’’سوتشي‘‘ الروسي بشأن سوريا، التي أكد الأطراف فيها على مضاعفة الجهود لوقف إطلاق النار في إدلب.

ولم تتوقف قوات الأسد عن قصف أرياف حماة وحلب وإدلب في الشمال المحرر خلال الأشهر الماضية، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما يعتبر خرقاً مستمراً لاتفاق ’’سوتشي‘‘ ، القاضي بوقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين نظام الأسد وفصائل الثوار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل