حريق يتسبب بدمار 40 خيمة للاجئين السوريين في لبنان

فريق التحرير122 فبراير 2019آخر تحديث :
حريق في مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عكار في لبنان (فيسبوك)

حرية برس:

اندلع حريق في مخيم للاجئين السوريين في منطقة عكار اللبنانية، مساء أمس الخميس، حيث أحرق الحريق أكثر من 40 خيمة بالكامل، وفق ما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني.

وقالت مديرية الدفاع المدني اللبناني في بيان، الخميس، إن ما يزيد على 40 خيمة احترقت بالكامل نتيجة الحريق الذي وقع مساء أمس في مخيم بمنطقة ضهور المنية في قضاء عكار، مشيرةً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

وأضافت المديرية، أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على الحريق قبل وقوع ضحايا بين اللاجئين، في وقت لم تتحدث المديرية عن مصير اللاجئين الذين كانوا يقطنون في الخيم الـ40 خيمة.

وسبق أن اندلع حريق هائل في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة بعلبك بلبنان، في كانون الأول العام الماضي، أسفر عن وفاة لاجئين سوريين وحرق العشرات من الخيم، في تكرار لذات المشهد الذي يطال مخيمات السوريين بحوادث عرضية.

وتتكرر حوادث اندلاع الحرائق في مخيمات اللاجئين السوريين، التي ’’باتت موضع شك‘‘ لدى اللاجئين في أن تكون هذه الحرائق مفتعلة في سياق التضييق على اللاجئين لدفعهم للعودة لمناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا.

وتعود الحرائق لأسباب عدة، ناتجة عن سوء الأوضاع الخدمية في المخيمات الحدودية، فضلاً عن استخدام اللاجئين للمدافئ التي قد تسبب ماساً كهربائياً.

ويعيش في لبنان نحو مليون لاجئ سوري، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، معظمهم يعيشون في مخيمات حدودية وفي ظروف معيشية سيئة للغاية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل