استشهاد مدنيين وإصابة العشرات بانفجار مفخخة في عفرين

فريق التحرير121 فبراير 2019آخر تحديث :
انفجار سيارة مفخخة في مدين عفرين شمال حلب – اليوم الخميس 21/2/2019 – – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

حلب – حرية برس:

استشهدت طفلة ورجل وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين شمال محافظة حلب.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب، بأن سيارة مفخخة انفجرت في شارع الفيلات بالقرب من مشفى ’’ديرسم‘‘ في مدينة عفرين شمال محافظة حلب، أسفرت عن استشهاد طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام، ومدني آخر من ناحية الشيخ حديد الحدودية مع تركيا، وإصابة 20 آخرين كحصلية أولية.

وأوضح مراسلنا أن معظم الإصابات من الأطفال نتيجة انفجار المفخخة، بينما عملت فرق الإنقاذ على إسعاف المصابين من المكان المستهدف إلى المشافي والمراكز الطبية لتلقي العلاج.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى ساعة كتابة هذه السطور.

وكان قد استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون، في يناير/كانون الثاني الماضي،إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة نقل ركاب بالقرب من دوار كاوا في مدينة عفرين شمالي حلب، أدت إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 9 آخرين.

وكانت سلسلة تفجيرات ضربت منطقة عفرين ومناطق “درع الفرات” منذ إعلان تركيا عزمها بدء عملية عسكرية شرق الفرات بالاشتراك مع فصائل “الجيش الوطني”.

وأسفرت التفجيرات المتكررة في شمالي حلب وشرقها عن استشهاد عشرات المدنيين والمقاتلين في الجيش السوري الحر، وسط اتهامات لخلايا تابعة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالوقوف وراء الانفجارات، كما اتخذت الشرطة والمجالس المحلية إجراءات احترازية  لتفادي سقوط ضحايا جراء الانفجارات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل