جرحى مدنيون بقصف قوات الأسد في إدلب

فريق التحرير121 فبراير 2019آخر تحديث :
دمار في المباني نتيجة قصف قوات الأسد بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية بلدة جرجناز جنوبي إدلب – أرشيف – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الخميس، نتيجة قصف صاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد استهدف مناطق ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس، بأن 3 مدنيين أصيبوا بجروح جراء استهداف قوات الأسد بلدة خان السبل جنوبي إدلب براجمات الصواريخ.

وأوضح المراسل أن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصابين من الأماكن المستهدفة إلى المراكز الطبية القريبة لتلقي العلاج المناسب.

واستهدفت قوات نظام الأسد مدينة خان شيخون، اليوم الخميس، بقذائف المدفعية، أدى إلى حريق ودمار كبير في منازل المدنيين دون وقوع إصابات.

وكانت قوات الأسد قد قصفت بالمدفعية الثقيلة كل من ’’خان شيخون، وخان السبل، وكفرنبل‘‘، مساء أمس الأربعاء، أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

وصعّد نظام الأسد من عدوانه على المناطق المحررة في حماة وإدلب، عقب انتهاء القمة الثلاثية بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ في منتجع ’’سوتشي‘‘ الروسي بشأن سوريا، التي أكد الأطراف فيها على مضاعفة الجهود لوقف إطلاق النار في إدلب.

ولم تتوقف قوات الأسد عن قصف أرياف حماة وحلب وإدلب في الشمال المحرر خلال الأشهر الماضية، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما يعتبر خرقاً مستمراً لاتفاق ’’سوتشي‘‘ ، القاضي بوقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين نظام الأسد وفصائل الثوار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل