العثور على جثث 3 سوريات في ولاية “هاتاي” التركية

فريق التحرير21 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 11:35 صباحًا
0x0 son dakika reyhanlidaki afrin cayinda 3 kadin cesedi bulundu 1550662771870  - حرية برس Horrya press
عُثر على الجثث بالقرب من نهر عفرين في الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب البلاد – تواصل اجتماعي

حرية برس:

عثرت الشرطة التركية، أمس الأربعاء، على جثث 3 نساء سوريات، وذلك بالقرب من ضفاف نهر يقع في الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب البلاد.

ووفق ما ذكرت صحيفة “حرييت” التركية، فإن شرطة ولاية هاتاي تلقت بلاغاً بوجود ثلاث جثث على ضفاف نهر عفرين في الريحانية، مشيرة إلى أن الجثث تعود لثلاث نساء سوريات تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاماً.

وأضافت الصحيفة أنه تم نقل الجثث عبر سيارات إسعاف إلى أقرب مشفى، على أن يتم إرسالها إلى الطبابة الشرعية في ولاية أضنة لتشريح الجثث، من أجل تحديد أسباب الوفاة، التي لم تُعرف بعد.

وبدأت السلطات التركية بتحقيقات واسعة لكشف ملابسات الحادثة، حيث يتوقع خلال الأيام القادمة الإعلان عن سبب الوفاة وتفاصيل الجريمة التي أودت بحياة النساء.

وقبل نحو أسبوعين، عثر حرس الحدود التركي على ثمانية جثث قرب الحدود السورية تعود لسوريين حاولوا الوصول إلى الأراضي التركية عن طريق التهريب، وأفاد تقرير الطب الشرعي أن السوريين الثمانية، وبينهم نساء وأطفال، توفوا نتيجة البرد الشديد على الحدود بين البلدين.

وتعتبر تركيا من أكثر الدول التي استقبلت لاجئين سوريين منذ العام 2011، ويقدر عددهم بنحو 3.5 مليون لاجئ، حيث كانت نقطة وصول نحو دول الاتحاد الأوروبي الأوروبي، إلا أنها فرضت تأشيرة دخول على السوريين مطلع عام 2016، ما دفع بعضهم إلى الدخول بطريقة غير قانونية عبر الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير