جرحى برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي في غزة

فريق التحرير21 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
cc167e9e 54c7 469e 816f 4582ce7cc92e - حرية برس Horrya press
شبان “الإرباك الليلي” يُشعلون الإطارات المطاطية ويُطلقون الألعاب النارية وألعاب الليزر باتجاه جنود الاحتلال

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين المتظاهرين برصاص قوات الاحتلال، مساء يوم الأربعاء، خلال مواجهات وفعاليات “الإرباك الليلي” بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، د.”أشرف القدرة”، في حديثه لـ”حرية برس”، إصابة سبعة مواطنين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات الإرباك الليلي، على الحدود الشرقية لمحافظة “خانيونس”، جنوب قطاع غزة، وصفت جراحهم بالطفيفة إلى المتوسطة.

من جهة أخرى، شنت طائرات بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أرض خالية وموقع تابع للمقاومة الفلسطينية شرقي، “البريج” وسط قطاع غزة، من دون سقوط إصابات في المكان، وفقاً للمصادر الطبية، كما اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صيادين اثنين في عرض البحر قرب “خانيونس” جنوبي قطاع غزة، بعد إطلاق النار المباشر عليهم.

وألقى عدد من الشبان الفلسطينيين عدداً من البالونات الحارقة والمفرقعات الصوتية نحو السياج الفاصل حيث يتمركز جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما قصّوا أجزاء من السلك الفاصل هناك، وفقاً لشهود عيان في المكان.

وما زالت طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحلق في أجواء سماء قطاع غزة على ارتفاعات منخفضة في عدد من مناطق القطاع، بالتزامن مع شنها سلسلة من الغارات الوهمية في البحر قرب الشاطئ.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، وفق ما أوردته وزارة الصحة، قد بلغت نحو 257 شهيداً وأكثر من 26 ألف مصاب بجراح مختلفة، منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار من العام الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة